أسباب نارية وراء تشجيع جماهير النصر للهلال فى المونديال

سيشهد ملعب جاسم بن حمد ، مساء اليوم السبت  ،انطلاق فاعليات اللقاء المرتقب ، بين ممثل آسيا الهلال السعودي وفريق الترجى التونسى ممثل افريقيا ، فى دور ربع النهائى من بطولة كأس العالم للأندية “قطر 2019” .

ومن جانبه ، يجهز الزعيم الآسيوي لاعبيه لملاقاة بطل القارة السمراء مساء اليوم ، طامحاً فى التأهل لدور نصف النهائى لمواجهة نادى فلامينجو البرازيلى ، يوم الثلاثاء القادم .

ونتطرق  فى حديثنا ، إلى بعض الأسباب التى بدورها قد تجعل جمهور النصر يقف وراء الزعيم ويسانده ، لكى يحقق أنجازا تاريخيا أمام الترجى ، والصعود لنصف نهائى المونديال ، ليكون ثانى نادى سعودى يصل للمربع الذهبى بعد الأتحاد فى 2005 .

أول هذه الأسباب ، نادى الهلال يمثل المملكة فى البطولة العالمية ، فبصرف النظر عن التعصب الكروى ، فلابد أن نطرحه جانبا ، فنادى الهلال يمثل المملكة فى الموندىال ، عقب هيمنته على كأس دورى الأبطال الأسيوية ، فهو بذلك ساهم فى إعادة الكرة السعودية إلى سابق عهدها فى الأنتصارات والمشاركة فى البطولات ، كسلف صالح للعالمى فى 2000 ، الاتحاد فى 2005 ، فيجب على كل الجماهير السعودية بكافة أنتمائتها وألوانها ، أن تقف وتؤازر فريق الهلال .

ثانى هذه الأسباب ، ففى حالة فوز الهلال على الترجى ، والصعود لدور نصف النهائى للمونديال ، سيؤدى بدوره إلى أقرار الاتحاد السعودى بتأجيل مباراة الهلال مع نادى الفيصلى ، ضمن منافسات الجولة 12 من دورى المحترفين ، رسميا حتى يوم 20 من الشهر المقبل ، بدلا من يوم 21 من الشهر الذى نحن بصدده ، وهذا سيمنح العالمى مدى واسع  فى الحفاظ على صدارة الدورى ، والتى ينفرد بها مؤقتا برصيد 23 نقطة ، وفى حالة تغلبه على فريق العدالة سيتسع الفارق ، بعد الجولة 12 من عمر المسابقة .

ثالث هذه الأسباب ، هى عن مشاركة الهلال فى المونديال وتأهله لدور نصف النهائى ، بعد تخطى عقبة الفريق التونسى ، فهذا بدوره سيجعل طموحاته تزيد فى بلوغ نهائى المونديال ، ومن ثم عند عودته لخوض مبارياته فى دورى المحترفين سيواجه ضغطا شديدا ، وذلك لأن له 3 مباريات مؤجلين بالدورى أمام العدالة ،الأهلى ،الفيصلى ،علاوة على ذلك سيخوض مباراة فى كأس خادم الحرميين الشريفين ، وهذا بدوره يمثل عباءا كبيرا على اللأعبين وقد يتسبب فى حدوث نتائج سلبية للهلال ، تجعل النصر فى صدارة الدورى .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top