رئيس اتحاد الكرة يكشف حقيقة تجنيس “رومارينيو” وضمه لصفوف الأخضر

رد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، على ما تردد مؤخرا بشأن إمكانية تجنيس محترف فريق الاتحاد، اللاعب البرازيلي رومارينيو، من أجل ضمه إلى صفوف المنتخب السعودي، ومشاركته في بطولة كأس العالم 2022.

 

وقال “المسحل” في تصريحات لبرنامج “الحصاد الرياضي”: “في البداية أوضح أن رومارينيو من أفضل اللاعبين الأجانب الذين لعبوا في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ونسعد عندما نرى تجارب مشابهة من نجوم أجانب، لأن ذلك يثبت أنهم خاضوا تجربة مميزة في المملكة، ووجدوا بيئة جاذبة”.

 

 

وأوضح المسحل: “مسألة التجنيس لم تُطرح بسبب الأنظمة واللوائح، لأنها تخضع إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، واشتراطات تحتاج إلى عدة متطلبات.. الأمر الآخر هناك نجوم مميزة في الأخضر ساهموا في التأهل إلى المونديال، وإن شاء الله يبيّضون الوجه”.

 

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريحاته: “من الصعب جدا أن تتم عملية تجنيس وضم لاعبين أجانب إلى صفوف المنتخب السعودي، في وقت قصير، بسبب اللوائح والأنظمة، في فيفا”.

 

وكان المهاجم البرازيلي رومارينيو، أعرب عن أمنيته باللعب مع المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 في قطر، بعدما ضمن الأخضر المشاركة في الحدث العالمي للمرة السادسة في تاريخه.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top