شاهد .. الفهيد: المكسيك الأقرب للفوز على حساب السعودية

قال الناقد الرياضي أحمد الفهيد ، إن ما يحدث في الملعب متروك لوقته فيما يتعلق بحسابات صعود المنتخب السعودي في حال التعادل مع المكسيك ، وتشير البيانات إلى أن المكسيك في تاريخها هي الأقرب للفوز على المنتخب السعودي ، لكن يتوقع أن يفوز الأخضر بسبب الدعم الجماهيري الكبير ولعب الفريق المباراة على أرض عربية وكأنه يلعب في المملكة ، فتكون المفاجأة بتحقيق الفوز والتقدم إلى دور الـ16 في المونديال.

وأضاف الفهيد في تصريحات متلفزة على برنامج “أكشن مع وليد”: “كل مباراة لها ظروفها ، والدليل أداء المنتخب السعودي الذي اختلف عن الشوط الأول عن الثاني أمام الأرجنتين ، كما برع في الشوط الثاني ، ولهذا نجح في الفوز بالمباراة بنتيجة 2-1 “.

وتحمل مواجهة الأربعاء الرقم 4 في تاريخ المواجهات الرسمية بين الفريقين “السعودية والمكسيك” ، إذ سبق أن التقيا في 3 مباريات سابقة ، واللافت أنهم كانوا جميعًا في كأس القارات.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في 6 يناير 1995 ، في كأس القارات التي استضافتها السعودية ، حيث فازت المكسيك في دور المجموعات بهدفين نظيفين.

عاد الفريقان والتقى مرة أخرى في كأس القارات 1997 FIFA ، والتي استضافتها المملكة أيضًا ، حيث فازت المكسيك بمرحلة المجموعات بخمسة أهداف ، في 14 ديسمبر 1997.

عام 1999 التقيا للمرة الثالثة في كأس القارات التي استضافتها المكسيك ، حيث فاز أصحاب الأرض في دور المجموعات 5-1 ، علما أن نواف التيمات سجل الهدف الأخضر الوحيد ، وكان من ركلة جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top