برشلونة يشكر لاعبيه: تضحيتكم أنعشت خزينتنا

أقدم لاعبو برشلونة على تضحية كبرى من أجل مساعدة النادي الكتالوني على مواجهة أزمته المالية الخانقة، وهو أنعش الخزينة بـ5 ملايين يورو.

وخاض برشلونة مباراة ودية كلوب أمريكا في دالاس الأمريكية (فجر الجمعة الماضي) بعد 34 ساعة فقط من مواجهة ألميريا في الليجا، علمًا بأن رحلة السفر استغرقت 11 ساعة من إسبانيا إلى الولايات المتحدة.

ورغم خسارة البارسا (2-3) في المواجهة الودية، إلا أن الفريق الكتالوني عاد فائزًا بـ5 ملايين يورو، نظير مشاركته في المباراة.

وأثنى رافا يوستي، نائب رئيس برشلونة، على لاعبي البارسا الذين أبدوا اعتراضهم في البداية على خوض المباراة، لكنهم وافقوا في النهاية “لدعم النادي”.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن يوستي ألقى خطاب شكر على لاعبي برشلونة، قال فيه: “لقد بذلتم هذا الجهد كي نكون هنا (في دالاس) وأنا أقدر ذلك حقًا، أشكركم من القلب على ركوب الطائرة والقدوم لخوض هذه المباراة (من أجل دعم النادي ماليا)”.

من ناحية أخري كشفت صحيفة سبورت الإسبانية، عن أن هناك 3 أندية إنجليزية تتنافس بقوة، للحصول على خدمات أليخاندرو بالدي الظهير الأيسر لفريق برشلونة، حيث يرغب مانشستر سيتي، تشيلسي ومانشستر يونايتد في التعاقد مع اللاعب الشاب في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت أنه سيتعين على إدارة نادي برشلونة بيع عدة لاعبين خلال الصيف المقبل، ونقل خورخي مينديز وكيل اللاعب، أنه يمكن إبرام صفقة كبيرة بشأن مصيره إذا لزم الأمر في الميركاتو الصيفي.

وأوضحت أن بالدي يرغب في البقاء داخل صفوف برشلونة، ولكن بشرط الحفاظ على مركزه الأساسي، الذي كان قد فقده لخمس مباريات في الفترة الماضية، لصالح زميله جواو كانسيلو، لكنه استعاد ثقة مدربه تشافي وعاد للمشاركة بصفة أساسية.

ولا يعد اهتمام الأندية الإنجليزي بضمه أمرًا جديدًا، حيث حذر خورخي مينديز من احتمالية رحيل الظهير صاحب الـ 20 عامًا، إذا وافق برشلونة على بيعه، لكن قررت إدارة البلوجرانا تمديد عقده حتى عام 2028، بشرط جزائي يبلغ مليار يورو.

ويعتبر نادي تشيلسي هو الأكثر اهتمامًا بضم بالدي، رغم معرفة مانشستر يونايتد بوضع الفريق الكتالوني السئ، لكن البلوز هم الأقرب لضمه، بينما يدرس مانشستر سيتي احتمالية إبرام صفقة تبادلية، في ظل رغبة برشلونة بضم جواو كانسيلو بصفة نهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top