الهلال يتعرض للعقاب ولجنة الانضباط تعتمد 6 قرارات نارية ضد هذه الأندية

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم ،عن 6 قرارات أصدرتها بحق كل الأندية ومسئوليها بالدوري السعودي للمحترفين .



ويعتلي الهلال صدارة جدول ترتيب البطولة برصيد 44 نقطة ، بينما يأتي النصر في المركز الثاني برصيد 41 نقطة ،وبفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر .

طالع قرارات لجنة الانضباط والأخلاق

أولًا: تغريم سعد العفالق، رئيس نادي الفتح، (10,000) ريال؛ لإدلائه بتصريح تضمن إساءة لمسؤولي المباراة، وذلك عقب مباراة فريقه مع الفيصلي.

ثانيًا: تغريم نادي الشباب” ، (45,000) ريال؛ لقيام جمهور النادي بقذف عدد (4) أدوات باتجاه أرض الملعب ولاعبي ورئيس النصر، في مباراة الفريقين الأخيرة.



ثالثًا: تغريم نادي الشباب، (10,000) ريال؛ لحصول (6) من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، على إنذارات في مباراة النصر.

رابعًا: تغريم فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، (30,000) ريال؛ لدخوله إلى أرضية الملعب، وذلك في المباراة التي أقيمت أمام الفيحاء.

خامسًا: تغريم نادي الهلال، (25,000) ريال؛ لقيام جمهور الفريق، بقذف علبة مياه باتجاه أرض الملعب، في مباراة الفيحاء.

سادسًا: تغريم فهد العايد، الرئيس التنفيذي لنادي الحزم، (30,000) ريال؛ لدخوله إلى أرضية الملعب، وذلك في المباراة التي أقيمت أمام الاتفاق.



وننوه على أن العقوبات التي أصدرها الاتحاد السعودي لم تشتمل على أي غرامة أو قرار تأديبي ضد النجم البرازيلي بيتروس، متوسط ميدان نادي النصر

وأصر بعض النقاد والإعلاميين علي توقيع العقوبة علي بيتروس، بسبب تصريحاته الذي قال فيها: “هناك رئيس نادي يتحدث كثيرًا، وعليه الصمت، واحترام نادي النصر بطل الدوري”.