إقرأ معنا.. اتحاد الكرة يتخذ3 قرارات حاسمة بشأن عودة النشاط

كشفت وسائل إعلامية ، عن مفاجأة مدوية ، بشأن مصير الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، في المملكة العربية السعودية.

وتم وقف النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، متوقف منذ شهر مارس الماضي، بسبب جائحة “كورونا” ، والتي ضربت جميع دول العالم، وأسفرت عن إصابة أكثر من 7 ملايين و200 ألف شخص.

وفي وقت سابق قامت الرابطة السعودية المحترفة ، باتخاذ قرارا ينص علي عودة النشاط الرياضي ، في 20 أغسطس المقبل ، لكن من الواضح أن هناك معوقات وصعوبات تحول دون ذلك ، حتي الأن.

ومن جانبه قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقد اجتماع مساء الخميس القادم، لاتخاذ قرارا  حاسما بشأن مصير النشاط الرياضي، في الموسم الحالي.

وفي هذا السياق أشارت صحيفة الوطن ، أن اتحاد الكرة ، سوف يقوم بتبليغ رؤساء الأندية، في اجتماع الخميس، إلغاء مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بشكل رسمي.

ونوهت الصحيفة ، أن اتحاد الكرة، سيتخذ 3 قرارات هامة، بعد إلغاء الدوري رسميًا؛ على النحو التالي:

1: عدم تتويج أي نادي، باللقب في الموسم الرياضي الحالي.

 

2: إلغاء الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، واستمرار الـ16 ناديًا.

 

3: زيادة عدد أندية دوري المحترفين، في الموسم القادم، إلى 18، باعتماد تأهل فريقي العين والباطن.

وأوضحت الصحيفة ، أن استقرار اتحاد الكرة، على إلغاء النشاط الرياضي، يأتي بعد موافقة أغلبية الأندية على هذا الأمر، ومنعًا لكارثة كبرى، تتمثل في انتشار “كورونا” بين اللاعبين.

وتابعت : “كذلك، فإن إلغاء الدوري، سيريح اتحاد الكرة، من عديد الأزمات؛ مثل عقود اللاعبين المنتهية، وموعد عودة المحترفين إلى المملكة”.

ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي للمحترفين ، برصيد 51 نقطة ، بينما يأتي النصر في المركز الثاني ، برصيد 45 نقطة .