تعرف على منافس الأهلي المصري في أول مباراة لكأس العالم للأندية وموعد المباراة

تم التأكيد على أن نادي الأهلي المصري سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي ستقام في المغرب ورغم خسارته لقب دوري أبطال أفريقيا سيكون حاضرا في مونديال الأندية.

وكان الأهلي قد أحرز المركز الثاني في النسخة السابقة من دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمته أمام الوداد المغربي في النهائي بهدفين دون رد ليشارك الوداد بشكل طبيعي في البطولة التي كان من المقرر إقامتها في الصين.

ومع ذلك، وبسبب إقامة مونديال 2022 في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر فقد تقرر تأجيل البطولة إلى فبراير 2023 كما كان الحال في مونديال 2021 التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة و قرر الفيفا التنازل عن المنظمة للمغرب للمرة الثالثة في تاريخه.
ومع إقامة البطولة في دولة المغرب لن يتمكن أي ناد مغربي آخر من المشاركة وسيكون الوداد الرياضي هو ممثل الكرة المغربية في المونديال حيث سيشارك فيها كبطل للبطولة المحلية كما تنظم في المغرب بشرط أن يشارك الأهلي المصري في وصيفه بإفريقيا ممثلا القارة حيث ان لوائح بطولة العالم تمنع مشاركة فريقين من نفس الدولة.

أكد الأهلي مشاركته في مونديال الأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه بعد تلقيه رسالة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضحت الفيفا في كلمتها أنه بسبب تأهل الوداد البيضاوي للفوز بدوري أبطال إفريقيا سيشارك الأحمر المصري كبديل عن المقعد المخصص للبلد المضيف للبطولة.

نص خطاب الفيفا يعني أن الأهلي سيلعب مباراة الدور الأول ضد الأسترالي أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

منافس الأهلي في كأس العالم للأندية

ويلتقي الأهلي مع أوكلاند سيتي في مباراة الدور الأول ويلتقي الفريقان في المباراة الافتتاحية.

موعد مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في مونديال الأندية 2022

تقام مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي يوم الأربعاء 1 فبراير 2023 على أن يتم تحديد الملعب والانطلاق في وقت لاحق.