هولندا تتألق وتطيح بأمريكا من كأس العالم قطر 2022

استطاع المنتخب الهولندي أن يطيح بمنافسه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية من كأس العالم قطر 2022، بعدما انتصر عليه في اللقاء الذي جمع بينهما في دور الستة عشر من البطولة، وانتهت نتيجته 3-1 لصالح الهولنديين.

والتقى منتخب الطواحين مع منتخب أمريكا على ملعب “خليفة الدولي” في أولى منافسات دور الستة عشر من كأس العالم 2022.

واستطاع منتخب هولندا أن يفرض كلمته على اللقاء، فبدأ بزيارة شباك خصمه مبكرًا، حيث جاء أول أهدافه بأقدام مهاجمه ممفيس ديباي في الدقيقة 10 من عمر الشوط الأول.

ثم تمكن المدافع داني بليند من تعزيز النتيجة لصالحهم قبل أن ينتهي الشوط الأول بهدف ثان، والذي جاء تحديدًا في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

ومع دخول الفريقين إلى الشوط الثاني، لم يظهر على المنتخب الأمريكي الاستسلام لفارق الهدفين والنتيجة التي يصعب تداركها، فحاول الرجوع مرة أخرى حينما سجل حاجي رايت هدف التقليص لصالحهم في الدقيقة 76، لكن بعدها عاد الهولندي دينزل دومفريس ليوقف أمل الأمريكيين في العودة وتعديل النتيجة، حيث سجل الهدف الثالث لمنتخبه في الدقيقة 81، وبذلك يحصل منتخب هولندا على أول بطاقة تأهل إلى دور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022 بفوز مستحق.

والآن ينتظر المنتخب الهولندي المواجهة القادمة، والتي ستكون ما بينه وبين الفائز من مباراة الليلة في دور الستة عشر ما بين منتخب الأرجنتين ومنتخب أستراليا.