أسود إنجلترا تلتهم السنغال وتصطدم مع فرنسا في كأس العالم

ضرب المنتخب الإنجليزي موعدًا مع منتخب فرنسا في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بعدما استطاع منتخب الأسود الثلاثة أن يهزموا منتخب السنغال بثلاثية نظيفة في دور الستة عشر من البطولة.

وتفوق المنتخب الإنجليزي في مباراة الليلة ضد أسود السنغال بشكل تام، حيث سيطر لاعبوه على مجريات اللقاء بشكل كامل منذ انطلاق صافرة الحكم مع الشوط الأول.

استطاع المنتخب السنغال أن يمر من بالنصف ساعة الأولى من عمر المباراة بسلام، بل وحاولوا أن يخطفوا هدف التقدم بفرصتين خطيرتين على مرمى جوردان بيكفورد، لكن لم يحصلوا على مرداهم، مرة بسبب عدم الإنهاء الجيد من إسماعيلا سار، ومرة بسبب يقظة بيكفورد.

بينما المنتخب الإنجليزي لم يفوت الفرصة عندما سنحت له من أجل تسجيل الهدف الأول، والذي جاء عن طريق جوردان هندرسون في الدقيقة 38، ومع قرب نهاية الشوط الأول عزز هاري كين النتيجة بهدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

وفي الشوط الثاني استغل الإنجليز الحالة المتراجعة للمنتخب السنغال، ليستقبل بوكايو ساكا التمريرة المتقنة من فيل فودين، ويسجل هدف تأكيد الفوز والثالث لإنجلترا، لينتهي بذلك مشوار المنتخب السنغالي في كأس العالم، وينتقل المنتخب الإنجليزي إلى الدور التالي.

ومن المقرر أن يتواجه المنتخب الإنجليزي مع نظيره الفرنسي الذي فاز بدوره على منتخب بولندا، في مباراة ربع النهائي في يوم السبت المقبل 10 ديسمبر 2022.