بذكرى مونديال روسيا.. كرواتيا تطيح باليابان من كأس العالم قطر 2022

تمكن المنتخب الكرواتي من أن يحجز بطاقة التأهل الخاصة به إلى دور الثمانية من كأس العالم قطر 2022، حيث تغلب على المنتخب الياباني في مباراة دور الـ16 بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهت المباراة بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

تقاسم الفريقان الهدفين على مدار شوطي اللقاء، حيث افتتح دايزن مايدا النتيجة بهدف التقدم للمنتخب الياباني في الشوط الأول وتحديدًا بالدقيقة 43، ثم استطاع اللاعب إيفان بيريشيتش من أن يسجل التعادل لكرواتيا في الدقيقة 55 بالشوط الثاني.

وأعاد هذا الفوز لأذهان الجميع مشوار المنتخب الكرواتي في كأس العالم روسيا 2018، حينما خاض كل مبارياته في الأدوار الإقصائية بالبطولة بأشواط إضافية، ونجح في أن يمر حينها من دور الستة عشر من عقبة الدنمارك عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، وكذلك في دور الثمانية مر إلى نصف النهائي بعدما تغلب على المستضيف المنتخب الروسي بركلات الجزاء أيضًا.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الكرواتي مع الفائز من المباراة الثانية والمنتظرة الليلة في دور الـ16 ما بين منتخب البرازيل ومنتخب سويسرا.

ويتواجه المنتخب البرازيلي بعد ساعة من الآن مع منافسه السويسري في مواجهة حاسمة لا تقبل سوى فوز أحدهما، والتي من المقرر لها أن تقام على أرضية ملعب “974”، وهي المباراة الأخيرة التي ستقام في هذا الاستاد قبل أن يتم تفكيكه بشكل كامل والتبرع به إلى بعض البلدان.