البرازيل تراقص كوريا الجنوبية وتطيح بها من كأس العالم

قدم المنتخب البرازيل عرضًا مبهرًا في مباراته الليلة ضد منتخب كوريا الجنوبية، بعدما تغلب عليه بنتيجة 4-1 في مباراة دور الستة عشر من بطولة كأس العالم قطر 2022.

لم تتأخر البرازيل في الدخول لأجواء المباراة سريعًا، وأرادت حسم الفوز والتأهل بشكل مبكر، حيث استطاع فينيسيوس جونيور من تسجيل الهدف الافتتاحي للسيليساو في الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول، ثم لم يتأخر هدف التعزيز لملوك كأس العالم كثيرًا، حيث سجل نيمار الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

استمر المد الهجومي البرازيلي على مرمى الحارس كيم سيونج جيو، وبعد جملة رائعة ما بين لاعبي البرازيل، أحرز ريتشاليسون الهدف الثالث في الدقيقة 29، ثم تبعه لوكاس باكيتا بهدف رابع في الدقيقة 36، ليقضوا بذلك في شوط واحد على آمال الكوريين.

بالرغم من النتيجة الثقيلة التي تكبدتها كوريا الجنوبية، إلا أنهم دخلوا الشوط الثاني وهم عازمين على تقديم مستوى أفضل، لعل وعسى أن يحرزوا ولو هدفًا شرفيًا، وبالفعل هو ما حدث في الدقيقة 76 بعد محاولات عدة، فتمكن سيونج-هو بايك من هز شباك أليسون بيكر بهدفهم الوحيد.

وبتلك النتيجة يصعد المنتخب البرازيلي إلى دور الثمانية في كأس العالم 2022 ليلاقي منتخب كرواتيا الذي تغلب قبل قليل على اليابان بركلات الجزاء الترجيحية، ومن المقرر أن تقام مباراة ربع النهائي ما بين البرازيليين والكروات في يوم الجمعة المقبل والموافق 9 ديسمبر 2022.