أخبار عاجلة
الرئيسية / الدوري السعودي / فك عقدة الأهلي وريمونتادا الهلال.. أبرز ملامح الجولة الـ 17 بدوري المحترفين

فك عقدة الأهلي وريمونتادا الهلال.. أبرز ملامح الجولة الـ 17 بدوري المحترفين

انتهت منافسات الجولة الـ 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم السبت الماضي. وحافظ الاتحاد على تصدره لجدول المسابقة برصيد 38 نقطة، متفوقا على أقرب ملاحقيه الشباب بـ 5 نقاط، ويتبقى للاتحاد مباراة مؤجلة أمام الهلال.

 

ويأتي النصر في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، ويليه الهلال في المركز الرابع بـ30 نقطة، بينما يحتل الحزم المركز الأخير في جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 11 نقطة.

 

وشهدت الجولة الـ 17 العديد من الأحداث والأرقام التي تحققت ويرصدها “سبورت 24” كالتالي:

 

الاتحاد يُعزز صدارته

 

 

عزز فريق الاتحاد صدارته لجدول دوري المحترفين، بعدما حقق فوزًا أمام نظيره الرائد، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري.

 

ورفع الاتحاد بهذه النتيجة رصيده إلى النقطة 38 في صدارة الدوري بفارق 5 نقاط عن الشباب أقرب منافسيه، فيما توقف رصيد الرائد عند النقطة 24 في المركز السادس.

 

أمطار غزيرة

 

 

شهدت مباراة النصر والفيصلي سقوط أمطار غزيرة، خلال اللقاء الذي احتضنه ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض. وقبل صافرة بداية اللقاء، ألغت الأمطار الغزيرة، التي هطلت على الرياض، الاستوديو التحليلي الخاص باللقاء.

 

أصدقاء الأمس

 

 

شهدت مواجهة النصر أمام الفيصلي حالة استثنائية حين تواجد الثلاثي عبد الرحمن الدوسري، وياسين بروناوي، وصالح آل عباس، في تشكيلة فريق الفيصلي أمام فريقهم السابق النصر.

 

وقرر مدرب الفيصلي، دانييل راموس، الزج بالدوسري وبرناوي في التشكيلة الأساسية، بينما بقي آل عباس على دكة البدلاء.

 

شارة القيادة بين أذرع 3 لاعبين

 

حمل 3 لاعبين من فريق النصر شارة القيادة أمام الفيصلي في المباراة التي حسمها النصر برباعية نظيفة ضمن الجولة الـ 17 بالدوري.

 

وتقلد الحارس وليد عبد الله شارة قيادة الفريق في البداية، قبل أن يخرج بين الشوطين بسبب الإصابة وتتحول الشارة لسلطان الغنام، ومع استبدال الأخير في الدقيقة 85، تحولت شارة القيادة إلى عبد الإله العمري.

 

3 ركلات جزاء

 

شهدت مواجهة الهلال والتعاون التي حسمها الأول لصالحه بنتيجة 3-2، احتساب الحكم المكسيكي أوسكار ماسياس 3 ركلات جزاء في الشوط الأول من المباراة.

 

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ دوري المحترفين التي يحتسب فيها 3 ركلات جزاء في شوط واحد.

 

وقرر الحكم احتساب ركلتي جزاء للتعاون نجح الكاميروني ليندر تاوامبا، والبرازيلي لوفانور هنريكي في تسجيلهما، وركلة واحدة للهلال تمكن سالم الدوسري من إيداعها شباك التعاون.

 

ريمونتادا الهلال

 

 

قلب فريق الهلال الطاولة على التعاون، وحول تأخره بثنائية إلى فوز بـ 3ـ2، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

 

وتعد هذه المرة الثانية التي يعود فيها الهلال بعد التأخر ليحقق الفوز في النهاية، ففي الموسم الجاري خرج الفريق منتصرًا على الفيصلي في الجولة الـ 15 بعد أن تقدم الفيصلي بثنائية.

 

الأهلي يفك عقدة استمرت 73 يوما

 

كسر فريق الأهلي عقدة استمرت لمدة 73 يوما من الغياب عن تحقيق الفوز في دوري المحترفين، بعدما تخطى عقبة الحزم بنتيجة هدف دون رد.

 

وكان آخر انتصار للأهلي في دوري المحترفين يعود إلى 3 نوفمبر الماضي، وكان على الباطن بهدف دون مقابل، وتحديدًا ضمن الجولة الـ11.

 

وبتلك النتيجة، وصل الأهلي إلى المركز التاسع بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة، في حين توقف رصيد الحزم عند 11 نقطة في المركز الأخير.

 

مدرب جديد

 

 

أعلن الفتح تعاقده مع المدرب اليوناني جورجوس دونيس، خلفًا للبلجيكي يانييك فيريرا.

 

ويملك المدرب دونيس سجلاً مميزًا في دوري المحترفين حيث سبق له قيادة الهلال في موسم “2015- 2016″، وحقق معه ثلاثية كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، وكأس ولي العهد، وتولى تدريب نادي الوحدة في الموسم الماضي.

 

ويحتل الفتح المركز 12 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 17 نقطة.

 

تاليسكا يتصدر الهدافين

 

 

 

انفرد محترف النصر تاليسكا بصدارة هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد مرور 17 جولة من عمر المسابقة.

 

ويملك تاليسكا 12 هدفا في المركز الأول، متفوقا على مهاجم التعاون تاوامبا ولاعب الشباب إيغالو ولكل منهما 11 هدفا.

 

وسجل الثنائي لاعب الرائد كريم البركاوي ومحترف الاتحاد رومارينهو 10 أهداف.

 

وشارك تاليسكا في فوز النصر على الفيصلي برباعية، في إطار منافسات الجولة الـ 17 لدوري المحترفين.

 

 

 

 

عن Ahmed Reda

شاهد أيضاً

نجم دولي يقع في فخ اختبار “المنشطات” قبل إحدى المباريات.. وخطاب بإيقافه المؤقت

كشفت مصادر صحفية، اليوم الخميس، أن أحد النجوم الدوليين، وقع في فخ اختبار المنشطات، قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *