10 صفقات أشعلت “الميركاتو الشتوي” بدوري المحترفين

أسدل الستار على فترة انتقالات يناير “الميركاتو الشتوي” الذي شهد عدد من الصفقات المدوية، حيث أبرمت أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مجموعة من الصفقات لتكون على قدر المنافسة في الدوري الأقوى عربيا وآسيويا.

 

وكان لنادي الهلال النصيب الأكبر من الصفقات القوية خلال “الميركاتو الشتوي”، خاصة أن الفريق لديه معترك قوي وتحدي كبير في بطولة كأس العالم للأندية.

 

ويسلط “سبورت 24” الضوء على أبرز 10 صفقات شهدها “الميركاتو الشتوي” لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

 

محمد العويس

 

حسم نادي الهلال صفقة قوية بالتعاقد مع حارس مرمى المنتخب الوطني، والنادي الأهلي، محمد العويس.

 

ووقع العويس لنادي الهلال حتى العام 2025 عقب دخوله الفترة الحرة مع النادي الأهلي على أن ينضم للفريق العاصمي بداية من الموسم المقبل.

 

وتمسكت إدارة الهلال بشراء المدة المتبقية من عقد العويس مع النادي الأهلي، وحسم الصفقة مبكراً وبات الحارس الدولي لاعباً في صفوف الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية دون الانتظار لبداية الموسم الجديد.

 

وتوصل نادي الهلال إلى اتفاق مع النادي الأهلي بشأن انتقال العويس مقابل نحو 5.5 مليون ريال، إضافة لتنازل اللاعب عن مستحقات بلغت 4 ملايين ريال.

 

كارلوس إدوارد

 

شهد الميركاتو الشتوي، تحرك ونشاط ملحوظ من مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي. وتعد صفقة التعاقد مع نجم الهلال السابق، البرازيلي كارلوس إدوارد الصفقة الأقوى في ميركاتو الراقي.

 

ووقع اللاعب الملقب بـ”السوبر”، على عقد لمدة موسمين ونصف الموسم في صفقة انتقال حر. ليعود إدواردو من جديد لدوري المحترفين من بوابة النادي الأهلي بعد تجربة مع شباب الأهلي دبي الإماراتي.

 

إيجالو

 

فاجأ نادي الهلال الجميع، بعدما أنهى إجراءات صفقة من العيار الثقيل لتدعيم هجوم الفريق.

 

وترددت عديد من الأنباء عن اقتراب الهلال من ضم نجم أرسنال، اوباميانج لتعويض رحيل الهداف الفرنسي بافيتمبي جوميز، لكن إدارة فهد بن نافل وجهت البوصلة نحو نادي الشباب.

 

ونجح الهلال في التعاقد مع النجم النيجيري أوديون إيجالو لمدة موسم ونصف في صفقة مدوية.

 

 

جوناثان رودريجيز

 

اكتفى مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، بالتعاقد مع صفقة وحيدة خلال الميركاتو الشتوي، وهو المهاجم الأوروجواياني جوناثان رودريجيز قادماً من الدوري المكسيكي.

 

ويعد رودريجيز من أبرز المهاجمين في قارة أمريكا الجنوبية ويملك خبرة تهديفية كبيرة. ويعول جمهور نادي النصر كثيراً، على الصفقة التي كلفت النادي نحو 6 ملايين دولار.

 

أحمد شراحيلي

 

أبرم مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة انمار الحائلي صفقة قوية على المستوى الدفاعي. وحصل الاتحاد على توقيع مدافع نادي الشباب، احمد شراحيلي في صفقة انتقال حر.

 

وسينضم شراحيلي لصفوف فريق الاتحاد، بداية من الموسم المقبل، بعدما رفض نادي الشباب بيع المدة المتبقية من عقده.

 

 

ميشيل ديلجادو

 

واصل نادي الهلال صفقاته القوية خلال فترة الانتقالات الشتوية استعداداً لمنافسات كأس العالم للأندية. وتعاقد الهلال مع نجم نادي فلامنجو البرازيلي، ميشيل ديلجادو لتدعيم صفوف بطل دوري أبطال آسيا.

 

وجاء تعاقد الهلال مع ميشيل بناء على رغبة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، الذي أصر على ضم الموهوب البرازيلي.

 

 

اياقو سانتوس

 

وجد مجلس إدارة نادي الشباب، برئاسة خالد البلطان الحل لأزمته الدفاعية في نادي التعاون، بعدما فقد الشباب خدمات التشيلي ايغور الذي انتقل الدوري المكسيكي، وفشل في تجديد عقد أحمد شراحيلي.

 

وأتم الشباب التعاقد مع المدافع القوي، البرازيلي اياقو سانتوس نجم دفاع التعاون في صفقة مميزة للاعب يملك الخبرة في دوري المحترفين.

 

 

أندريه فيليبي

 

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة انمار الحائلي في حل أزمة لاعب المحور في اللحظات الأخيرة من الميركاتو الشتوي.

 

ودخل الاتحاد في مفاوضات مع عدد من اللاعبين لتعويض النجم المغربي المصاب، كريم الأحمدي.

 

ووقع اختيار الاتحاد في النهاية، على لاعب الوسط البرتغالي أندريه فيليبي الذي سبق له اللعب ضمن صفوف بورتو وفيتوريا جيماريش وديبورتيفو لاكورونيا.

 

 

جون ماري

 

أسرع نادي الشباب نحو التعاقد مع مهاجم جديد، عقب انتقال هداف الفريق إيغالو لنادي الهلال. وواصل اعتماده على المدرسة الأفريقية وتعاقد مع الهداف الكاميروني جون ماري.

 

ووقع ماري عقدا مع نادي الشباب حتى نهاية الموسم الجاري (2021-2022) مع أفضلية التمديد لموسمين.

 

 

 

عبد الإله المالكي

 

فرض عبد الإله المالكي اسمه بقوة داخل صفوف المنتخب الوطني ونادي الاتحاد. حتى نجح نادي الهلال في استغلال دخول المالكي الفترة الحرة من عقده وحصل على توقيعه.

 

ورفض الهلال الانتظار حتى بداية الموسم الجديد، وتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد بشأن ضم المالكي وزميله سعود عبدالحميد خلال الميركاتو الشتوي مقابل التنازل عن مدالله العليان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top