الرئيسية / الدوري السعودي / النصر السعودي / نافارو: التقينا برئيس النصر ولم تكن الأخطاء كارثية في لقاء الهلال بالكأس (فيديو)

نافارو: التقينا برئيس النصر ولم تكن الأخطاء كارثية في لقاء الهلال بالكأس (فيديو)

كشف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مانويل نافارو، أنه التقي برئيس مجلس إدارة نادي النصر، مسلي آل معمر، لمناقشة الأخطاء في لقاء النصر والهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وقال نافارو، في تصريحات لبرنامج “أكشن مع وليد”: “الأخطاء لا تكون متكررة ومتشابهة وفي كرة القدم الأخطاء جزء من اللعبة، نحن نعمل على تقليل الأخطاء كما يفعل الجميع حول العالم عن طريق الاجتماع مع الحكام”.

 

وأوضح: “التقينا برئيس مجلس إدارة نادي النصر، مسلي آل معمر، في مركز تقنية الفار، ولم تكن الأخطاء كارثية في لقاء النصر والهلال بالكأس.. ونحن في اللجنة اجتمعنا بالحكم الجزائري الذي قام بأخطاء في تلك المواجهة”.

 

وتابع: “عندما يطلب رئيس نادٍ سماع تسجيلات الصوت بين الحكم وغرفة الفار، دائما نقول نحن منفتحون وبإمكانه القدوم إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم”.

 

وواصل: “بإمكان أي رئيس نادٍ سماع التسجيلات الصوتية بين الحكام في غرفة الفار، ولكن لا أستطيع تسليمه التسجيل، وهذا حصل سابقا مع عدد من الرؤساء حيث سبق واستمعنا سويا للتسجيلات الخاصة بالحكام.. ومرة أخرى أقول بإمكان الرئيس الحضور إلى اتحاد الكرة، أو نذهب نحن للنادي ونناقش ونستمع للتسجيل”.

 

وأضاف: “بروتوكول تقنية الفار واضح، وهو أن حكم الفار يستدعى حكم الساحة لمشاهدة الحالات، ولكن القرار في الأول والأخير لحكم المباراة ويفترض أن يكون صحيحا بعد مراجعة الفار، وهذا ما حدث مع الحكم الجزائري في مواجهة النصر والهلال بكأس الملك، استدعاه الفار وقرر أنها ضربة جزاء وهذا غير صحيح، ولكن حكم الساحة هو صاحب القرار”.

 

وذكر: “قرار تعيين الحكام في المباريات عن طريقي والأندية تقول لا نريد هذا الحكم أو ذاك، ولكن القرار الأخير بيدي، ولا أحد يحق له وضع أسماء الحكام سوى لجنة الحكام”.

 

وأكد: “في كل مرة اجتمع برؤساء الأندية السعودية يذكرون لي أسماء حكام لا يريدونهم وبالنسبة لي ما حصل قبل 5 أو 6 سنوات يعتبر من الماضي.. أنا أنظر لما وجدته منذ وصولي، وبالتأكيد إذا كان هناك حالات صعبة بأخطاء كبيرة يتوجب علينا تجنب الحكام لحمايتهم، ولكن الأهم أن قرار إسناد الحكام يتم عن طريق لجنة الحكام ولا أحد يتدخل بقراراتنا”.

 

واختتم: “إذا كنت في اجتماع مع رئيس نادي أقول إن الأخطاء حصلت لأننا صادقون، الحكام يعرفون أنهم ارتكبوا الأخطاء وتمت مناقشتهم وعملنا على تطويرهم في هذا لأنه جزء من اللعبة”.

 

عن Ahmed Reda

شاهد أيضاً

رئيس الهلال يعلق على المشاركة في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال

وأضاف: “الاستثمار في قيمة الشركتين يتراوح بين 10 إلى 12 مليون ريال.. الهلال سيتملك نسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *