كلوب ينفجر غضبا بعد تغيير موعد الأمم الأفريقية ويقول ليفربول قد يتراجع عن ضم ….

أعرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول عن سخطه الشديد لتغيير موعد إقامة بطولة الأمم الأفريقية 2021 والتي تنظمها الكاميرون .

وكان من المقرر إقامة بطولة الأمم الأفريقية عند حلول صيف 2021 ، حتي خرج الاتحاد الكاميروني في الأيام الأخيرة بقرار يحمل في ثناياه اقامة هذا العرس الكروي الكبير في شهر يناير .

وسوف ينتج عن هذا القرار في الفترة القادمة حرمان ليفربول الإنجليزي من خدمات نجومه الثلاث ،  محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا في تلك الفترة وذلك لتواجدهم في صفوف منتخباتهم المشاركة في بطولة القارة السمرا.

وتحدث مدرب الريدز بحديث نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” العالمية قائلاً: “لا يمكنني أن أحترم كأس الأمم الأفريقية أكثر مما أفعل، أنا أحبها وشاهدتها كثيرًا، ولكن إقامة البطولة في منتصف الموسم مشكلة كبيرة”.

وأكمل: “لقد سبق وأن قلت أن هناك مشكلة ستواجهنا بإقامة الفيفا لبطولة في صيف 2021 بعد أسبوع أو أكثر من بداية كأس الأمم عندما كان مقرر إقامته في الصيف، الآن تغير الأمر وأصبحنا نواجه مشكلة أخرى”.

وتابع: “لن نبيع صلاح أو ماني أو نابي كيتا، لمجرد أنهم لن يتواجدوا معنا في يناير المقبل، لكن إذا فكرت في شراء لاعب أفريقي، فستكون في حاجة للتفكير في أنه لن يكون متاحًا بعد ذلك في هذه الفترة، قد يؤثر ذلك على قرارك”.

وأضاف: “يجب على الفيفا أن يتدخل حتى لا يبدو وكأنه متورط في الأمر، إنه أمر غريب، إذا قررنا عدم السماح للاعبينا بالمشاركة في تلك البطولات، سيتم إيقافهم، ومع ذلك لا تستطيع الأندية فعل الأمر ذاته مع لاعبيهم، أنا أتكلم ولكن لا أحد يستمع، الأمر وكأنه مضيعة للوقت”.

وواصل: ” لا يتعلق الأمر بي ثانية واحدة، دائمًا ما أتحدث من أجل مصلحة اللاعبين، كل هؤلاء الأشخاص لا يجلسون أبدًا للحديث عن مصلحة اللاعبين، لابد من إراحة اللاعبين، علينا احترام ذلك”.

وأتم حديثه قائلا: “هذه البطولات تُلعب من خلال اللاعبين، وهم لا يحصلون على استراحة، أشعر بالأسف للغاية بما حدث مع هاري كين، قد يغيب عن أمم أوروبا بسبب كثرة المباريات، إنه ليس بالأمر السهل، لا أحد يفكر في راحة ومصلحة اللاعبين، جميع السلطات عليها الاجتماع من أجل إيجاد حل لتلك الأمور، ولكن لا أحد يتحدث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top