إنجلترا تحقق أرقام قياسية تاريخية بانتصارها الكبير على إيران

تمكن المنتخب الإنجليزي من تحقيق انتصارًا قويًا في أولى مبارياته بكأس العالم قطر 2022، وذلك بعدما حقق الفوز على منافسه منتخب إيران في الجولة الأولى بنتيجة عريضة وصلت إلى ستة أهداف مقابل هدفين.

وقدم منتخب الأسود الثلاثة عرضًا كبيرًا أمام الفريق الآسيوي، حيث سيطر لاعبوه على مجريات اللقاء منذ بدايته، واستطاعوا أن يمطروا شباك الحارس الإيراني البديل سيد حسين بالأهداف الستة كاملة.

ولم تتوقف مكاسب إنجلترا عند هذا الفوز والنقاط الثلاث فقط، وإنما تمكنوا من تحقيق عدة أرقام قياسية ذكرتها صحيفة “ذا ضن البريطانية” في تقريرها.

هدف البديل ماركوس راشفورد جعله ثالث أسرع هدف يحرزه لاعب بديل في تاريخ كأس العالم، حيث سجل راشفورد من أول لمسه له عقب مشاركته في الدقيقة 71.

كذلك أصبح الموهبة جود بيلينجهام بهدفه الدولي الأول له في مرمى إيران، هو ثاني أصغر لاعب يسجل هدفًا لإنجلترا في كأس العالم بعمر الـ19 عامًا و145 يومًا، ليأتي بعد صاحب المركز الأول مايكل أوين والذي سجل وعمره 18 عامًا و190 يومًا.

فيما جاءت أهم الأرقام القياسية التي حققها منتخب إنجلترا من انتصار اليوم، هو أن فوزهم هذا أصبح الأكبر بمباراتهم الافتتاحية عبر تاريخهم بكأس العالم.

ومن المنتظر أن تدخل إنجلترا في مواجهة قوية بالجولة الثانية ضد منتخب الولايات المتحدة الأميركية، وهو اللقاء المقرر له يوم الجمعة المقبل والموافق 25 نوفمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *