سيناريوهات تأهل ‎المنتخب السعودي لربع نهائي كأس العالم قطر 2022

حقق ‎المنتخب السعودي فوزا تاريخيا أمام الأرجنتين بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى من كأس العالم ويتصدر المجموعة الثالثة بـ3 نقاط ويتفوق على المكسيك وبولندا حيث يمتلك كل منهما نقطة واحدة ويتذيل الأرجنتين المجموعة بدون نقاط.

من المقرر أن يواجه ‎الأخضر منتخب بولندا يوم السبت المقبل 26 نوفمبر في الجولة الثانية على أن مواجهة المكسيك يوم الأربعاء 30 نوفمبر.

ويأمل الأخضر في تكرار إنجاز كأس العالم 1994 بعد تأهله إلى ربع النهائي بعدما احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف هولندا ومتفوقا على بلجيكا والمغرب ونستعرض معكم سيناريوهات تأهل ‎المنتخب السعودي لربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

السيناريو الأول

فوز ‎الأخضر على بولندا يضمن له التأهل المبكر إلى ربع النهائي ولكن دون حسم المركز في دور المجموعات حيث يرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة دون النظر لباقي النتائج.

السيناريو الثاني

تعادل ‎الأخضر مع بولندا سيمتلك 4 نقاط ومن المحتمل تقاسم الصدارة مع المكسيك في حالة الفوز على الأرجنتين أما في حالة التعادل مع التانجو فينفرد الأخضر بالصدارة وسيحتاج الأخضر للفوز أو التعادل أمام المكسيك في الجولة الثالثة مع انتظار باقي النتائج.

السيناريو الثالث

إذا خسر ‎الأخضر أمام بولندا سيفقد الصدارة ويتوقف رصيده عند 3 نقاط وقد يتراجع للمركز الثالث في حالة فوز المكسيك على الأرجنتين أو فوز التانجو ويحقق فارق أهداف أكبر وقتها يحتاج ‎المنتخب السعودي الفوز في الجولة الثالثة أمام المكسيك لتجنب الحسابات المعقدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top