مونديال 2022 .. أبرز الأرقام التي فرطت السعودية في تحقيقها بعد الخسارة من المكسيك

بدأ المنتخب الوطني مسيرته بالفوز 2-1 على نظيره الأرجنتيني ، قبل أن يخسر بثنائية نظيفة أمام نظيره البولندي ، ثم ينتصر 2-1 على نظيره المكسيكي.

وغادر الأخضر البطولة في ذيل المجموعة برصيد 3 نقاط ، فيما تأهلت الأرجنتين وبولندا للدور الـ16 من النسخة الحالية من مونديال قطر 2022.

ورغم أن المنتخب الوطني حقق أرقاماً تاريخية خلال النسخة الحالية من مونديال قطر 2022 ، إلا أن الأخضر أهمل تحقيق أرقام قياسية أخرى بعد وداع المونديال.

في السطور التالية نستعرض الأرقام التي أهمل الأخضر تحقيقها بعد خسارة المكسيك:

الفريق العربي الأكثر مشاركة

المنتخب السعودي

وخسر الأخضر ، وهو المنتخب العربي الذي لعب أكبر عدد من المباريات في المونديال ، زيادة في عدد الدقائق في المونديال بتوديعه للبطولة وبلغ عدد المباريات التي خاضها في تاريخ المونديال 19 مباراة.

يصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المنتخب السعودي ، قبل انطلاق النسخة الحالية من مونديال قطر 2022 ، بأنه الأكثر خبرة بين جميع المنتخبات العربية في المونديال.

رحلة الدوسري مع “الهداف العربي”

سالم الدوسري

ورفع لاعب المنتخب الوطني سالم الدوسري حصيلة تسجيله في المونديال إلى 3 أهداف لتعادل نجم المنتخب الأسبق سامي الجابر والمهاجم التونسي وهبي الخرزي.

لكن مع خروج الأخضر من المونديال ، فقد الدوسري فرصة زيادة أهدافه في المونديال وأن يكون الهداف العربي الوحيد بعد إقصاء المنتخب التونسي من النسخة الحالية من مونديال قطر 2022.

مجد غائب منذ 28 عاما

المنتخب السعودي

لو فاز الأخضر على نظيره المكسيكي وتأهل إلى دور الـ16 لكان يعتبر التأهل الثاني للمنتخب الوطني إلى دور الـ16 ، بعد أن حقق هذا الإنجاز مرة واحدة في أول ظهور له في المونديال ، على وجه التحديد في طبعة 1994.

ويعتبر المنتخب الوطني أكثر المنتخبات العربية مشاركة في المونديال برصيد 6 نسخ بالتساوي مع المنتخبين المغربي والتونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top