المفاجآت مستمرة .. المغرب تركل إسبانيا خارج كأس العالم

أكمل المنتخب المغربي طريق مفاجآته الكبيرة في كأس العالم قطر 2022، بعدما أطاح بالمنتخب الإسباني من ثمن نهائي البطولة عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

قدم المنتخب المغربي اليوم واحدة من أفضل مبارياته التي قدمها في السنوات الأخيرة، صمد لاعبوه أمام الهجوم والاستحواذ الإسباني المتواصل، وبالمقابل قدموا أيضًا أداءً هجوميًا جيدًا في لحظات كثيرة.

استطاع أسود أطلس منذ بداية اللقاء أن يعطلوا مفاتيح اللعب والخطورة في صفوف الماتادور الإسباني، فتراص لاعبوه بشكل مترابط في خط الدفاع، وقدم الجناحين حكيم زياش وسفيان بوفال المساندة الدفاعية المستمرة للظهيرين أشرف حكيمي ونصير مزراوي.

أما على الجانب الآخر فإن المنتخب الإسباني لم يستغل استحواذه على مجريات اللقاء على مدار الوقت الأصلي من المباراة أو الشوطين الإضافيين، في حين جاءت أخطر كراته التي سددها البديل بابلو سارابيا في القائم الأيمن للحارس ياسين بونو مع نهاية الشوط الإضافي الثاني.

وبتلك النتيجة يكتب المنتخب المغربي تاريخًا جديدًا له وللمنتخبات العربية في كأس العالم، ليكون أول منتخب عربي يصعد إلى دور الثمانية في تاريخ المونديال.

وينتظر منتخب المغرب الفائز من مباراة دور الستة عشر الأخيرة التي ستقام الليلة على ملعب “لوسيل” ما بين البرتغال وسويسرا، ليلاقيه في ربع النهائي، حيث تم تحديد موعد هذا اللقاء ليكون في يوم السبت المقبل والموافق 10 ديسمبر 2022.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top