ايقونة مباراة الذهاب ..تجعل الهلال الأقرب لحصد اللقب الغائب

حالة من التفاؤل تسود معسكر نادى الهلال السعودى باليابان مع قرابة موعد اللقاء الفاصل في إياب نهائى دورى أبطال آسيا ضد مضيفه أوراوا اليابانى ، وذللك يوم الاحد القادم الموافق 24 -11
وتمكن الأزرق العاصمي من تحقيق الفوز على أوراوا في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود، وذلك بعد أن احرز نجمه البيروفى كاريلو هدف المباراة الوحيد ليفوز نادى الهلال باللقاء ويقترب الحلم لتحقيق اللقب الثالث في تاريخه .
ويأتى هذا التفاؤل إنطلاقا من النتائج النهائىة للبطولة القارية نظام الذهاب والإياب في المواجهات الأخيرة بدءا من نسخة 2013، فإن الفريق الذي يفوز ذهابًا، غالبا ما يتوج باللقب.
ومنذ عام 2013، انتهت 3 مباريات في ذهاب النهائي بفوز الفريق الذي توج لاحقا باللقب، بينما انتهت 3 مباريات أخرى بالتعادل، وخسرت الفرق المتعادلة على أرضها ذهابا، اللقب في الإياب.
وكان الهلال قد أضاع اللقب أمام أوراوا نفسه، عام 2017، بعدما تعادلا ذهابا في الرياض 1-1، كما خسر شباب الأهلي دبي البطولة لحساب جوانجزو الصيني في إياب نهائي 2015، بعدما تعادلا ذهابا في الإمارات 0-0.
وفي بطولة 2013 خسر إف سي سيؤول الكوري الجنوبي اللقب، لمصلحة جوانجزو أيضا إذ تعادلا ذهابا في كوريا الجنوبية 2-2، وإيابا في الصين 1-1.
ونوضح في هذا التقرير، المواجهات النهائية التي قادت الفائز في مباراة الذهاب للتتويج بلقب البطولة:
نهائي 2014
تأهل إلى نهائي 2014 فريقا الهلال السعودي وويسترن سيدني الأسترالي، ففاز الأخير ذهابا 1-0 بهدف سجله تومي يوريتش.
وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب، بين الفريقين في الرياض، ليتوج فريق ويسترن سيدني بلقب البطولة، وسط انتقادات لاذعة للحكم الياباني نيشيمورا الذي تغاضى عن احتساب 3 ركلات جزاء صحيحة للهلاليين.
وفى 2016
بلغ فريقا العين الإماراتي وجيونبك هيونداي الكوري الجنوبي المباراة النهائية للبطولة عام 2016.
وفي مباراة الذهاب ، ا ستطاع الفريق الكوري الجنوبي من التغلب على العين بنتيجة 2-1، وفي مواجهة الإياب، تعادلا 1-1، ليحسم بالتالي فريق جيونبك اللقب.
نهائي 2018
وصل كل من كاشيما أنتلرز الياباني وبيرسبوليس الإيراني للمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا في هذه النسخة.
وأحرز الفريق الياباني الفوز على ملعبه في لقاء الذهاب 2-0، بينما تعادلا سلبيا في الإياب، ليتوج كاشيما ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top