كلوب يهدد لاعبي ليفربول ويرفض الحديث عن صفقة بلينجهام

تحدث يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول الإنجليزي عن لاعب بوروسيا دورتموند الألماني جود بيلينجهام في ظل الأداء القوي الذي ظهر به اللاعب في المونديال وارتباطه بإمكانية تعاقد الريدز معه.

ويستهدف نادي ليفربول التعاقد مع اللاعب بيلينجهام حيث يتطلعون إلى إعادة تشكيل خط وسطهم وقد قفز سهمه خلال سلسلة من العروض الرائعة حيث أنه ساعد انجلترا في الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم.

ليفربول ليس النادي الوحيد المستعد للتعاقد مع بيلينجهام فهناك أيضًا ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وارتفعت القيمة السوقية للطفل البالغ من العمر 19 عامًا مؤخرًا إلى ما لا يقل عن 100 مليون جنيه إسترليني.

على الرغم من ذلك رفض كلوب الحديث عن عدم قدرة ليفربول الآن على تحمل تكاليف بيلينجهام واختار بدلاً من ذلك الثناء على نضج الشاب وقدرته على التحسن أكثر.

وأوضح كلوب في تصريحات نشرتها شبكة “ليفربول إيكو” الإنجليزية “لا أحب الحديث عن المال عندما تتحدث عن لاعب مثله يمكن للجميع أن يرى أنه أمر استثنائي بالفعل”.

وأضاف: “إذا سألت شخصًا ليس لديه فكرة عن كرة القدم أو يعرف أي شيء عن كرة القدم ولم يشاهد مقدار وقتك وعمر جود بيلينجهام لا أعتقد أن أي شخص سيقترب من عمره سيقولون 28 أو 29 لأنه يلعب بشكل ناضج للغاية عن عمره “.

وتابع: “لقد لعب كأس العالم بشكل استثنائي بشكل استثنائي تمامًا مع كل الأشياء التي لديه والأشياء التي يمكنه تحسينها لوصفه أود أن أقول إن الأشياء التي يمكنه القيام بها يصعب تعلمها والأشياء التي يمكنه التحسين سهل التعلم لذا نعم إنه لاعب جيد حقًا “.

وأضاف: “ماذا عساي أن أقول؟ كنت أرى ذلك منذ عامين أو ثلاثة بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا في دورتموند الجميع يعرف بالفعل لكن ليس لدي أي فكرة عما يعنيه ذلك بالنسبة للجانب المالي “.

وتابع: “أعتقد حقًا إذا أردنا جميعًا أن نقدم لهم معروفًا فلا ينبغي أن نتحدث كثيرًا عن المال أعني أنه من وجهة نظر إنجلترا لا تضع أي عقبات في تنميتها”.

ويستأنف ليفربول مسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أستون فيلا يوم الملاكمة بعد أن أنهى الجزء الأول من الموسم بفارق سبع نقاط عن المراكز الأربعة الأولى بعد 14 مباراة حتى لو كانت مباراة مؤجلة.

تأهل الريدز إلى دوري أبطال أوروبا من خلال إنهاء الدوري في كل من المواسم الستة الماضية واستمروا في الوصول إلى ثلاث نهائيات كان آخرها في مايو عندما خسروا 1-0 أمام ريال مدريد.

وعلى الرغم من قبوله لأهمية الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى لا يعتقد كلوب أنه يجب أن يكون حاسمًا في جذب اللاعبين في فترة الانتقالات المقبلة.

وقال الألماني: “إنهم مهمون جدًا للنادي وهذا هو هدفنا الرئيسي الآن أنا مندهش لأنك اليوم لا تسألني (هل يمكنك أن تكون بطلاً؟)”.

وتابع: “المراكز الأربعة الأولى مهمة لكنك تسألهم من منظور الانتقال؟ نعم مرة أخرى بشكل عام لدينا فرصة جيدة للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا هل سيحدث هذا العام؟ لا أعرف ولكن 100 ٪ نحن أحد المنافسين على مدى السنوات القليلة المقبلة هذا هو الحال “.

وأوضح: “إذا سألت لاعبًا وقال (العام المقبل لن نكون في دوري أبطال أوروبا ، وأنا أفضل الذهاب إلى ناد يلعب هذا العام وربما لا يشارك في العام المقبل) فأنا لست متأكدًا من أنني ما زلت أريد هذا اللاعب بصراحة “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top