أبرز الأرقام والاحصائيات التاريخية قبل مواجهة الهلال والنصر في ديربي الرياض

يبدو أن الديربي المقبل بين النصر والهلال يلفت انتباه الجماهير السعودية والعربية ، عندما يلتقيان مساء الاثنين في ختام مباريات الجولة العاشرة من دوري روشن للمحترفين ، على ملعب مرسول بارك بالرياض.

وتمثل المباراة إحدى أهم أدوار صراع المنافسة هذا الموسم ، خاصة أنها تجمع اثنين من أبرز المرشحين للتنافس على اللقب.

يدخل النصر المباراة متقدماً بفارق الأهداف عن الشباب الذي لعب مباراة واحدة أقل ، ولديه 22 نقطة جمعها من 7 انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة.

من ناحية أخرى ، يأتي الهلال في المركز الثالث برصيد 20 نقطة يجمعها من 6 انتصارات وتعادلين ، مقابل خسارة واحدة ، ما يعني أن المباراة ستزداد بمركز الفريقين بالإثارة والتنافس.

نستعرض لكم أرقام المباراة التي تحمل الرقم 29 في تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين ، حيث التقيا سابقاً في 28 مباراة سابقة ، فاز الهلال بـ 14 منها مقابل 9 انتصارات للنصر بينما حضر التعادل في 5 مواجهات.

الهلال هو الفريق الذي أكثر فريق خسر أمامه النصر في دوري المحترفين بـ14 مباراة ، وتلقى أكبر عدد من الأهداف أمامه بـ50 هدفاً ، وهو نفس الشيء بالنسبة للهلال الذي لم يتلق أي هزائم أمامه منافس في الدوري أكثر من الذي استقبله ضد النصر بـ 9 لقاءات ، كما أنه حصل على أكبر عدد من الأهداف في المقدمة برصيد 32.

ويحمل الهلال رقما مميزا على مستوى مواجهات ديربي الرياض ، حيث سجل 104 نقاط في 57 مباراة أمام جاريه النصر والشباب ، فيما جاء النصر في المركز الثاني برصيد 67 نقطة في 56 مباراة يليه الشباب برصيد 62 نقطة في 57 مباراة.

ولدى النصر أيضا رقما مميزا أمام الهلال عندما يواجهان بعضهما البعض في ديسمبر ، حيث حقق النصر 3 مرات مقابل فوز واحد للهلال ، بينما حضر التعادل في مباراتين.

وبالعودة إلى الديربي ، كانت آخر 6 هزائم التي تلقاها الهلال في ديربي الرياض أمام النصر ، فيما خسر النصر 6 من آخر 9 ديربيات بالمسابقة ، منها 3 ضد نادي النصر. هلال.

خسر النصر 3 مرات في آخر 13 مواجهة أمام حامل اللقب في دوري المحترفين ، مقابل 7 انتصارات و 3 تعادلات ، إلا أنه يتقاسم مع الهلال قائمة أكثر الفرق فوزا على حامل اللقب ، بـ 8 انتصارات لكل منهما.

وسجل النصر آخر 29 هدفا في مرمى الهلال في دوري المحترفين منطقة الجزاء فيما سجل الهدف الأخير من خارج المنطقة لعام 2009 حسين عبد الغني.

ويمثل أجانب النصر عنصرا هاما للغاية في الديربي ، حيث سجل الأجانب 12 هدفا من آخر 13 هدفا سجلها النصر ضد الهلال.

يمتلك ثنائي النصر تاليسكا ولويس جوستافو أكبر فارق إيجابي بين الأهداف المتوقعة والأهداف المسجلة في دوري المحترفين هذا الموسم ، من ناحية أخرى ، يتصدر ثلاثي الهلال موسى ماريغا وميشيل ديلجادو وأوديون إيغالو قائمة اللاعبين كما لمس معظم اللاعبين الكرة في منطقة جزاء الفريق المنافس في دوري المحترفين هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top