مشاهدة مباراة آرسنال ضد مانشستر سيتي في الدوري الأنجليزي

يواجه فريق أرسنال نظيره مانشستر سيتي على ملعب “الإمارات” فى السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

وخاض فريق أرسنال، صاحب الملعب فى مباراة اليوم، 7 مباريات فى بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق 5 انتصارات وتعادل فى لقاءين وحصد 17 نقطة. بينما لعب مانشستر سيتي، حامل لقب النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي، 7 لقاءات حقق 6 انتصارات وخسارة وحيدة.

ويتطلع أرسنال، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز على السيتي للمباراة الثانية على التوالي والتقدم نحو مقدمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح والتتويج بكأس الدرع الخيرية 10 أغسطس الماضي.

كان أرسنال قد تغلب على بورنموث برباعية نظيفة فى الجولة السابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

ولن تكون مهمة أرسنال نحو الثلاث نقاط سهلة في لقاء اليوم، خاصة أن مانشستر سيتي يسعي بكل قوة لتحقيق الفوز على الجانرز بملعبه وأمام جماهيره لتجنب الهزيمة الثانية على التوالي أمامهم بعد خسارة الدرع الخيرية.

ويتطلع مانشستر سيتي، بقيادة مدربه المخضرم بيب جوارديولا، لحصد الثلاث نقاط لمصالحة جماهيره بعد الخسارة الأخيرة أمام وولفرهامبتون بنتيجة 2-1.

وتحوم الشكوك حول مشاركة بوكايو ساكا جناح أرسنال أمام مانشستر سيتي، بعد خروجه مصابًا من مباراة لانس الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.

من جهته علق ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال على مواجهة مانشستر سيتي قائًلا، “لن تكون المباراة حاسمة أو محورية بالتأكيد على سباق لقب الدوري، يجب علينا أن نكون في أفضل حالاتنا”.

فيما قال جوارديولا المدير الفني للسيتيزنز، إن مواجهة أرسنال ستكون واحدة من أصعب التحديات هذا الموسم، مؤكداً أن المواجهة فى وقت مبكر نسبياً من الموسم، ولن تكون حاسمة يتعلق بالسباق على اللقب.

نستعرض لكم التشكيل المتوقع لقمة أرسنال ضد مان سيتي، والذي يتصدره الثنائي إيرلينج هالاند مهاجم السيتيزنز وجابرييل خيسوس جناح الجانرز.

تشكيل مانشستر سيتي المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: جفاريدول، مانويل أكانجي، روبن دياز، كايل والكر

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش، ماثيو نونيز، فيل فودين

خط الهجوم: جيريمي دوكو، جوليان ألفاريز، إيرلينج هالاند

تشكيل أرسنال المتوقع كالتالي:

حراسة المرمى: ديفيد رايا

الدفاع: زيتيشينكو – ويليام ساليبا – جابرييل – بن وايت

الوسط: ديكلان رايس – مارتن أوديجارد – كاي هافيرتز

الهجوم: لياندرو تروسارد – جابرييل خيسوس – بوكايو ساكا

ولعب فريق أرسنال، صاحب الملعب، 7 مباريات فى بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق 5 انتصارات وتعادل فى لقاءين وحصد 17 نقطة.

بينما خاض مانشستر سيتي، حامل لقب النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي، 7 لقاءات حقق 6 انتصارات وخسارة وحيدة.

ويطارد الجانرز رقما سلبيا حيث خسر أرسنال آخر 12 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي، وسجل خمسة أهداف فقط واستقبلت شباكه 33 هدفًا في ذلك الوقت ، إنها أطول سلسلة خسارة لهم على الإطلاق ضد خصم في تاريخ الدوري.

وفى حال فوز مانشستر سيتي على أرسنال، ستكون هذه أطول سلسلة انتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز لفريق ضد خصم، ويعادل مانشستر يونايتد ضد ويجان (13 بين عامي 2005 و2011) والسيتي نفسه ضد وست بروميتش (13 بين عامي 2012 و2018).

ولم يحافظ أرسنال على شباكه نظيفة في أي من آخر 16 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر سيتي، منذ فوزه خارج أرضه 2-0 في يناير 2015، إنها أطول سلسلة له دون شباك ضد أي خصم منذ 30 مباراة ضد مانشستر يونايتد بين عامي 1953 و1968.

وأيضا لم يخسر أرسنال فى آخر ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز (ف6 ت2)، بالتساوي مع توتنهام 8 أيضًا. ومع ذلك حافظوا على نظافة شباكهم 4 مرات فقط في آخر 28 مباراة على أرضهم في الدوري، حيث استقبلت شباكهم 63% من أهدافهم منذ بداية الموسم الماضي على ملعب الإمارات (31/49).

ويتطلع أرسنال، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز على السيتي للمباراة الثانية على التوالي والتقدم نحو مقدمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح والتتويج بكأس الدرع الخيرية 10 أغسطس الماضي.

[live_player id=”18542″]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top