مفاجأة سارة :الأمير يكشف عن إمكانية ضم الهلال لصفقة طارئة بعد تأكد إصابة عبدالله عطيف

يكثف نادي الهلال جهوده في الفترة الحالية للتعاقد مع صفقة طارئة ، بالرغم من انتهاء الميركاتو الشتوي ، ولن يتم فتح  موسم الانتقالات مرة أخرى إلا مع بداية شهر يوليو القادم .



وقد نجح الهلال خلال الميركاتو الشتوي الماضي في ضم لاعب التعاون مدالله العليان والذي يلعب في مركز الظهير الأيمن ، بالإضافة إلي إبرام عقد مع حارس الوحدة عبدالله الجدعاني، والذي سينضم إلي قلعة الزعيم مع حلول الصيف القادم .

وفي هذا السياق ، أكد أحمد الأمير خبير اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، أن الهلال، يحق له التعاقد مع لاعب جديد، خلال الفترة الحالية، ودون الانتظار إلى الميركاتو الصيفي القادم، وذلك بعد تأكد إصابة عبدالله عطيف، نجم خط وسط الفريق الأول، بقطع في الرباط الصليبي، وغيابه حتى نهاية الموسم.



وكتب الأمير علي حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” إلى أن الفقرة العاشرة من المادة الحادية عشر، الخاصة بالتزامات الأندية، من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، تعطي لأي فريق الحق في إبرام صفقة طارئة في حال غياب أحد لاعبيه لفترة طويلة.

نصوص الفقرة العاشرة

وتنص الفقرة العاشرة من المادة الحادية عشر، على أحقية أي نادي في استكمال العدد الناقص عن الحد الأدنى من اللاعبين المحترفين السعوديين، خلال أول فترة تسجيل تالية لحدوث النقص، أو التعاقد خارج فترة التسجيل.



وأضافت الفقرة نفسها، أنه إذا كان سبب نقص عدد المحترفين السعوديين يرجع إلى اعتزاله أو انتهاء إعارة أو إصابته بمرض عضال أو وفاته أو إصابته بعاهة مستديمة أو إصابته بكسر أو قطع الرباط، فيحق للنادي إبرام صفقة خارج فترة التسجيل، بشرط تقديم تقرير طبي معتمد من جهة تقبلها اللجنة، تفيد أن مدة تعافيه من الإصابة، تكون عند أو بعد فترة التسجيل التالية للإصابة.

واستنادا على هذه الفقرة فإن نادي الهلال يحق له ضم أي لاعب جديد ، دون النظر لفترة الانتقالات ، على النحو التالي:

لاعب محلي من داخل الدوري السعودي للمحترفين.

2- لاعب محلي عاطل من خارج الدوري السعودي للمحترفين “أي لا يكون مرتبط بعقد مع أي فريق”.



واستدل الأمير علي كلامه بأن الهلال من حقه التعاقد مع صفقة خارج فترة الانتقالات ، بما فعله فريق الفيحاء، الذي تعاقد مع اللاعب المدغشقري فانيفا أندرياتسيما، لمدة 6 أشهر، قادمًا من صفوف أبها، وذلك خارج فترة التسجيل الرسمية.

وأشار أحمد الأمير إلى موافقة لجنة الاحتراف علي الطلب الذي قدمه فريق الفيحاء والذي ينص علي التعاقد مع اللاعب فانيفا، خارج فترة التسجيل، وذلك بعد تأكد غياب مهاجمه التشيلي روني فيرنانديز، حتى نهاية الموسم، بداعي الإصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top