إعلامي.. يكشف عن أسرار خطيرة بشأن استكمال بطولة دوري المحترفين الحالي

علق الكاتب والإعلامي الرياضي وليد الفراج علي موقف اتحاد كرة القدم السعودي ، بخصوص تعليق الموسم الرياضي الحالي والذي يشتمل علي كل المسابقات المحلية ، في ظل الإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا .

واشار الإعلامي عبر برنامجه “الدوري مع وليد”، أن اتحاد الكرة لن يصدر أي خطاب أو بيان رسمي بشأن مصير الموسم، أو تحديد موعد عودة المسابقة، تفاديًا للإحباط حال استمرار الأزمة وإحالتها دون استكمال الموسم، مضيفًا أن الوضع سيبقى على ما هو عليه، وتم إبلاغ الأندية بالسماح للاعبين الأجانب بالعودة لبلدانهم وخوض مرحلة “الراحة السلبية”، والتوقف عن آداء التدريبات المنزلية.

وتابع الفراج حديثه قائلا : اتحاد الكرة استشار وزارة الرياضة والجهات المختصة، وتم استبيان أنه من الأفضل أن يعلق الموسم لمدة مبدئية 3 أو 4 شهور، لذلك لم يرغب اتحاد القدم في تحديد موعد عودة الموسم، وبعد 90 يومًا، سيتم مراجعة التاريخ المقترح من قبل الاتحاد بشكل سري مع اللجنة الصحية، وبعد مشاورة الجهات المختصة، سيتم إصدار بيان رسمي بعد عيد الفطر المبارك، لتوضيح آلية الموسم المقبل ومدة إمكانية استكمال الموسم الجاري بناءً على الوضع الصحي”.

وواصل تصريحاته “اتحاد الكرة اتخذ قرارًا استراتيجيًا باستكمال كافة المسابقات وعدم إلغاء أية مسابقة، وهناك اجتماع مرتقب بالفيديو مع رابطة المحترفين لمناقشة هذه الأمور”.

وأردف “تقرر تخفيض الرواتب إلى 50% للاعبين والمدربين، خلال فترة التوقف (90 يومًا)، وأعتقد أن جزءًا كبيرًا من اللاعبين وافقوا على هذا الإجراء لعدم وجود حل آخر في تلك المرحلة، وسيتم تمديد عقد اللاعب، ويمكن أن نسمى المقابل المادي في هذه المرحلة بـ”الإعانة وليس الأجر”، ونتمنى من الرافضين لهذا القرار، تحمل المسئولية ومراعاة المرحلة، خاصة وأن الرياضة متوقفة في العالم كله”.

وأختتم الفراج حديثه قائلا : “الحالية الاقتصادية للأندية بعد العودة، هذا هو السؤال، وسيكون هناك تخفيض بنسبة مئوية من العقود، فالاتحاد الإنجليزي قرر تخفيض 30% من عقودهم المالية، ولكن الاتحاد الدولي شدد في رسالته للاتحادات المحلية، بأن تكون نسبة التخفيض موحدة لكافة اللاعبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top