الرئيسية / الدوري السعودي / اتحاد جدة / وتتوالي المفاجأت..نادي كبير يخطط لإلغاء بطولة الدوري القادم
وتتوالي المفاجأت.. نادي كبير يخطط

وتتوالي المفاجأت..نادي كبير يخطط لإلغاء بطولة الدوري القادم

حالة من الغموض تنتشر في المملكة في هذه الأيام بسبب إمكانية عودة النشاط الرياضي لهذا الموسم 2019-2020 أم لا .

وشهد شهر مارس الماضي حدثا مهما بتوقف النشاط الرياضي في كل بلدان العالم ، وذلك بسبب انتشلر وباء كورونا ، والذي ضرب العالم وتسبب في إصابة حوالي 7 ملايين شخص .

وفي وقت سابق ، كانت الرابطة السعودية المحترفة ، قد حددت تاريخ 20 أغسطس ، موعدا لاستكمال النشاط الرياضي من جديد، مشترطة الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة.

ولكن في 24 ساعة الماضية ، ترددت أنباء كثيرة ، تشير إلي استحالة عودة النشاط في الموسم الرياضي الجاري ، بسبب العديد من الصعوبات اللوجستية والمالية والفنية، التي تواجه اتحاد الكرة والأندية

وفي هذا السياق علق الناقد والكاتب الرياضي محمد الدويش قائلا ، ان بعض الفرق تقوم بالتخطيط لإلغاء الموسم الجديد 2020-2021، من أجل استئناف العام الرياضي الجاري فقط.

ونشر الناقد الرياضي عبر حسابه الرسمي علي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “قرار إكمال الموسم المعلّق، سهل على الورق، لكنه معقد على الأرض”.

كما نوه الدويش ، إلى أن عودة المدربين واللاعبين من الخارج، ثم الحجر المنزلي ستة أسابيع كحد أدنى، والاستعداد في جو حار ورطب، وتمديد العقود، كلها أزمات تقف حائلًا أمام استئناف النشاط في الموسم الرياضي الحالي.

وتابع الإعلامي حديثه قائلا : “هناك من يفضل إكمال الموسم المعلق.. وإلغاء الجديد!”.

وبتحليل تصريحات الدويش وعلي الرغم من عدم ذكره لأي أندية أو فرق مع نظرية استكمال الموسم الحالي وإلغاء الموسم القادم  ، لكننا يمكن أن نستنتج أن كل كلامه يقصد به الهلال .

ولو نظرنا إلي أكثر الفرق استفادة من إكمال هذا الموسم لوجدنا الهلال والوحدة ، فهما الناديين الوحيدان ، اللذان طلبا استكمال الموسم الرياضي الحالي، نظرًا لاقتراب الأول من التتويج بلقب الدوري، والثاني من الصعود إلى أبطال آسيا 2021.

ويذكر أن الهلال يحتل صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي للمحترفين ، برصيد 51 نقطة ، يليه النصر والذي يتواجد بالمركز الثاني برصيد 45 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الزعيم المتصدر .

عن Mokhtar kelany

شاهد أيضاً

النصر” يقترب من إعلان مديره الفني الجديد

كشفت مصادر عن اقتراب مجلس إدارة نادي النصر، من حسم ملف المدير الفني الجديد لفريقها. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *