مفارقة تاريخية تنصف النصر دائما وتحطم أحلام الهلال

قرر الاتحاد السعودي رسميا ، استكمال منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2019-2020 ، بدأ من يوم 4 أغسطس المقبل .



فالنشاط الرياضي متوقف في المملكة منذ حوالي ثلاثة أشهر تقريبا ، بسبب انتشار فيروس كورونا ، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 7 ملايين و300 ألف شخص.

ويوم أمس أعلنت وزارة الرياضة السعودية رفع الحظر عن النشاط الرياضي بصفة رسمية ابتداء من يوم 21 يونيو الحالي .

وقبل توقف البطولة ، كان الهلال يحتل المركز الأول ، برصيد 51 نقطة ، بينما يأتي النصر في المركز الثاني برصيد 45 نقطة .

وعلي الجانب الآخر وبالرغم من تصدر الهلال جدول ترتيب البطولة ، إلا أن النصر وجماهيره  يعيشون أجواء تضج بالفرح والسعادة والثقة في انتزاع اللقب من غريمهم في النهاية .

فالثقة التي يحظي بها النصر وجماهيره لها جدور ممتدة من سيناريو الموسم الرياضي السابق 2018-2019، والذي تمكن فيه العالمي، من خطف لقب الدوري، في الأسابيع الأخيرة .من عمر البطولة .



وشهدت الفترة الآخيرة داخل الهلال ، وبصرف النظر عن أحداث الموسم الماضي ، ظهور عوامل تصب كلها في مصلحة النصر وتجعله الأقرب إلي التتويج باللقب الغالي للعام الثاني علي التوالي علي حساب الهلال .

وسنعرض لكم أهم هذه العوامل بالشكل التالي :

1- طرد اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو “أفضل هداف في تاريخ أجانب الهلال”.

2-أزمة محمد الشلهوب و”محاولة إجباره على اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الحالي”.

3-احتراف سالم الدوسري و”رغبته في الرحيل عن الهلال وخوض تجربة أوروبية جديدة”.

4-مستقبل المحترفين و”الغموض الذي يحيط بأبرز الأسماء الأجنبية داخل صفوف الفريق الأول”.



وتعتبر كل هذه العوامل أزمات كبيرة تضرب النادي الهلالي وجماهيره في مسيرتهم الكروية وخصوصا بعد ظهور نجوم أخري بالفريق ترغب بالرحيل عن النادي ، وفي مقدمتهم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الهلال  ، والذي يرغب في العودة إلي مسقط رأسه مرة آخري ،وعلاوة علي ذلك تلقي نجم البيروفي الكبير أندريه كاريلو عروض ألمانية وإنجليزية وبرتغالية .

وفي النهاية هناك مقولة سائدة في كرة القدم وهي ، أن المباراة لا تنتهي ألا بإطلاق الحكم صافرة النهاية ، وأن المباراة لا يمكن تحديد نتائجها ، فكل الذي تحدثنا عنه في السطور السابقة قد يكون من نسج خيالنا ، فالصراع داخل المستطيل الأخضر له حسابات آخري ، فالهلال سيدافع عن هذا اللقب دفاعا قويا ولن يسمح بخطف حلمه مرة أخري .

فهل يتكرر سيناريو الموسم الماضي ،أم أن هناك أحدا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top