الرئيسية / الكرة السعودية / النصر أم الهلال؟قرار بإقصاء فريق سعودي من دوري الأبطال
النصر أم الهلال / قرار بإقصاء نادي سعودي من دوري الأبطال

النصر أم الهلال؟قرار بإقصاء فريق سعودي من دوري الأبطال

حالة من الجدل تعيشها الجماهير السعودية ، بشأن مشاركة أندية المملكة، في دوري أبطال آسيا 2021.

وضمنت أندية الهلال والنصر والأهلي والوحدة، بطاقات التأهل إلى بطولة دوري أبطال آسيا 2021، باحتلالهم المراكز الأربعة الأولى في دوري المحترفين، الموسم الرياضي المنصرم.

وبحسب صحيفة “الجزيرة”، سيتم إصدار قرار رسمي، خلال الأيام القادمة، باستبعاد أحد الأندية الأربعة “الهلال، النصر، الأهلي، الوحدة”، من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021.

وأفادت الصحيفة، أن الفيصلي، خامس جدول ترتيب دوري المحترفين 2019-2020، سيحل بدلًا عن هذا النادي، الذي سيتم استبعاده رسميًا من البطولة القارية.

وخلال الأيام الماضية ترددت أخبار كثيرة عن امكانية صدور قرار بمنع الهلال، من المشاركة في دوري أبطال آسيا، لمدة عامين متتاليين.

والسبب في فرض الاتحاد الأسيوي هذه العقوبة علي الهلال ، هو الاحتجاج “المخالف”، على قرار استبعاده من دوري أبطال آسيا 2020، إثر إصابة 17 لاعبًا في الفريق، بفيروس “كورونا” المستجد؛ وفقًا لهذه الأنباء.

وكان الاتحاد الآسيوي، قد استبعد نادي الهلال، من بطولة دوري أبطال آسيا، رغم ضمانه التأهل إلى دور الـ16، وذلك بعد فشله في توفير قائمة الـ13 لاعبًا، بمباراة الفريق أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، إثر إصابة 17 من نجومه بـ”كورونا”.

وبالنسبة لنادي النصر فإن تقارير صحفية ، أشارت إلي أن النادي، قد لا يحصل على الرخصة الآسيوية، التي تخول له المشاركة في دوري أبطال آسيا 2021.

ويأتي ذلك بسبب عدم سداد 10ملايين ريال، مستحقات للاعب الفريق السابق عبدالله السالم.

ولم يقم النصر بتفعيل ، بند شراء السالم، في صيف 2019، ما دفع باللاعب، لرفع شكوى ضد النادي، ليحصل على حكم بتعويضه بمبلغ 10 ملايين ريال.

وعلي الجانب الآخر ، وعلي ما يبدو أن ناديا الأهلي والوحدة ، يعانون من  مديونيات ضخمة، سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، وستمثل هذه المديونيات عائقا كبيرا في طريق مشوارهم الأسيوي .

وجدير بالذكر ، فإن الوحدة، ترددت أنباء كثيرة، عن إخبار مسئوليه بالفعل، باستبعاده من المشاركة الآسيوية، بسبب الديون المستحقة عليه.

 

 

عن Mokhtar kelany

شاهد أيضاً

حرمان النصر من بطولة دوري أبطال أسيا 2021

انتشرت أخبار كثيرة في الفترة الماضية ، بشأن حرمان الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *