مروا من هنا (5).. الرحالة “كماتشو”.. توهج في الشباب ورحل عن الأهلي بسبب “تسريب”

على مدار عقود مضت، سطر العديد من النجوم أسماءهم بأحرف من نور في سجل تاريخ الدوري السعودي، فكل قارات العالم كُتب لها أن يمر مجموعة من أبرز نجومها على ملاعب دوري المحترفين، منهم من كان يراوضه حلم الاحتراف الأوروبي، ووجد ضالته في النهاية في ملاعب المملكة.

 

وسنرصد في هذه السلسلة مسيرة عددٍ من اللاعبين الذين كتب لهم النجاح مع أندية دوري المحترفين، حتى باتت أسماؤهم تتردد في كل الملاعب رغم رحيلهم عن المملكة منذ سنوات لكن تظل إنجازاتهم حاضرة في الأذهان.

 

وسيكون بطل الحلقة الخامسة من هذه السلسة البرازيلي مارسيلو كماتشو، والذي سبق وأن مثل أندية الهلال والأهلي، والشباب الذي لعب له خلال فترتين.

 

وترتبط مسيرة البرازيلي مارسيلو كماتشو بالملاعب السعودية إلى حدٍّ كبير، حيث قضى ثمانية مواسم فيها بواقع نصف مشواره مع كرة القدم، ومثَّل ثلاثة من أبرز أنديته.

 

البداية مع الهلال

 

كانت بداية كماتشو مع الكرة السعودية حين وقع لفريق الهلال العام 2004، وظل مع الفريق خلال موسمين، قدم مستوى متميزا وحقق عديدا من البطولات وذهب بعدها لقطر لمده قصيرة مع العربي قبل العودة مجددا إلى المملكة لكن هذه المرة عن طريق بوابة الشباب.

 

خلال مسيرته مع الهلال شارك اللاعب البرازيلي مع الفريق خلال 74 لقاء، استطاع خلالها من تسجيل 23 هدفا في عام.

 

فترة أولى مع الشباب

وقعت إدارة نادي الشباب عقدا رسميا مع اللاعب البرازيلي مارسيلو كماتشو، وذلك لمدة عام مقابل مليون دولار شاملا الرواتب ومقدم العقد، وبذلك تغلق الإدارة الشبابية ملف الأجانب بعد أن ضمت الثنائي النيجيري مايكل انيرامو والأرجنتيني خوان مارتينيز.

وأبدى كماتشو سعادته بارتداء شعار الشباب، وقال إنه سعيد مجددا للعودة لدوري المحترفين بعد أن خاض تجربة كانت ناجحة على حد وصفه مع الهلال.

وبعد انتهاء تجربته القصيرة مع العربي القطري عاد كماتشو إلى المملكة عبر بوابة الشباب في العام 2007 ليستمر مع الفريق حتى العام 2011، كانت استكمالا لما حققه مع الهلال، حيث لعب خلال 4 مواسم 98 مباراة سجل خلالها 28 هدفًا بقميص الشباب.لعل أقصر التجارب في تاريخ تواجده في دوري المحترفين حين انتقل إلى صفوف الأهلي قادمًا من الشباب في العام 2011، ليستمر مع الفريق موسم واحد لعب خلاله 24 مباراة فقط وسجل 6 أهداف بقميص الفريق.

 

عودة للشباب

 

في العام 2012 أعلن نادي الشباب عودة اللاعب البرازيلي مارسيلو كماتشو إلى صفوفه، بعد تجربه قصيرة مع الأهلي، لكن محطته الجديدة لم تستمر سوى موسما واحدا أيضا مع الشاب لعب خلاله 25 مباراة وسجل 6 أهداف، ليرحل بعدها إلى فيتوريا البرازيلي في العام 2013.

 

ذكريات لا تنسى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top