رأي قانوني ..ثلاث نقاط تحسب للهلال في مباراة الفيصلي لهذا السبب

أفصح الخبير التحكيمي أحمد الأمير عن إرتكاب الفيصلي لخطأ فادح خلال المباراة التي جمعته مع الهلال مساء أمس الأثنين ،في إطار منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، يستوجب على إثره احتساب ثلاث نقاط  للأزرق العاصمي.



حيث أوضح الأمير أن الجهاز الفني بالفيصلي قام باستبدال حارس مرمى الفريق مصطفى ملائكة، بزميله أحمد الكسار، قبل دقائق من صافرة البداية ،ثم تم وضع ملائكة في قائمة احتياط الفريق وجلوسه على دكة البدلاء أثناء المباراة.

شاهد ايضا:إدارة الهلال تشن هجوما حادا علي التحكيم وتتخذ قرارا ناريا

وبالاستعانة باللوائح والقوانين المنظمة للبطولة ،بين الخبر التحكيمي من خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي علي “تويتر” أن اللائحة تنص علي :في حال عدم قدرة أحد اللاعبين الأساسيين الذين تم اختيارهم في قائمة بداية المباراة، من المشاركة لأي سبب كان، فيجوز استبداله بأحد اللاعبين البدلاء الذين تم اختيارهم في القائمة، ولكن لا يجوز إضافة اسم جديد إلى الاحتياط.



كما أشار الأمير، إلى أن أحمد الكسار الذي تم استبداله في القائمة، لا يحق له المشاركة خلال اللقاء، ولا يحق للفريق إضافة أي لاعب احتياطي لتعويضه، مع بقاء حق الفريق في إجراء 3 تبديلات أثناء المباراة.

وتابع خبير اللوائح: “يجب على مدير الفريق، أن يخطر مراقب المباراة على الفور، بأي تغيير يطرأ على قائمة بداية المباراة، ويتم تقديم قائمة محدثة بدلًا من القائمة التي تم تعديلها”.



وبناء علي ذلك، فإن الفيصلي، كان يجب عليه أن يخوض المباراة بـ11 لاعبًا أساسيًا، وستة احتياطيين وليس 7، مع إخراج حارس المرمي “المصاب”، خارج القائمة بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top