بوفون يتذكر صداقته مع أسطورة إفريقيا ويقرر تشجيع منتخبه في كأس العالم

أكد الحارس الإيطالي التاريخي جيانلويجي بوفون عن أنه سوف يدعم في كأس العالم قطر 2022 منتخبًا بعيدًا عن المنتخبات الأوروبية التي تشارك عن قارته الأم.

وكشف بوفون عن رأيه في المنتخب الذي سوف يقوم بتشجيعه في المونديال الحالي بعدما فشل منتخب بلاده إيطاليا في الصعود لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

وقال الحارس الأسطوري ليوفنتوس وبارما فيما نقلته عنه صحيفة ديلي ميل البريطانية بعد حديثه لراديو أنشيو سبورت: “كان دعمي شاملًا لمنتخب الكاميرون في عام 1990، لقد كانوا أبطالًا مع لاعبين مثل ميلا ونكونو ويمكنني أن أكرر ذلك عن ظهر قلب”.

وأضاف بوفون أيضًا: “لقد كانوا دائمًا فريقي الثاني، فريقي المفضل منذ مونديال 1982”.

ويحظى بوفون بصداقة مميزة مع حارس الكاميرون التاريخي توماس نكونو، والذي أكد بوفون في أكثر من حديث سابق أنه يعتبر الحارس الكاميروني قدوته في حراسة المرمى.

وكان نكونو قد استطاع أن يقود الكاميرون رفقة مهاجمها الأسد العجوز روجيه ميلا في مونديال 1990 الذي أقيم في إيطاليا، بالصعود إلى دور ربع النهائي، ليكونوا أول منتخب إفريقي يتمكن من الوصول إلى هذا الدور في تاريخ كأس العالم.

وكان بوفون قد نشر عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر منشورًا يحتفي به مع صديقه الكاميروني قال فيه، أنه لمن دواعي سروره أنه يتقابل مع نكونو مرة أخرى، والذي بفضله أصبح حارس مرمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *