قبل مواجهة لوسيل .. تاريخ مواجهات السعودية والمكسيك عبر التاريخ

يختتم المنتخب السعودي ، مساء الأربعاء ، مبارياته في مرحلة المجموعات من مونديال قطر 2022 ، حيث يواجه نظيره المكسيكي على ملعب لوسيل.

يحتاج الأخضر للفوز بأي نتيجة من أجل التأهل رسمياً لدور الـ16 ، في حين أن التعادل قد يكفيه في ظل نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة الثالثة التي ستجمع الأرجنتين مع بولندا حيث ان الأخضر بعد ذلك في حالة التعادل يحتاج بولندا للفوز على الأرجنتين ، أو الأرجنتين للفوز بثلاثة أهداف أو أكثر.

وتحمل مواجهة الأربعاء الرقم 4 في تاريخ المواجهات الرسمية بين الفريقين “السعودية والمكسيك” ، إذ سبق أن التقيا في 3 مباريات سابقة ، واللافت أنهم كانوا جميعًا في كأس القارات.

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين في 6 يناير 1995 ، في كأس القارات التي استضافتها السعودية ، حيث فازت المكسيك في دور المجموعات بهدفين نظيفين.

عاد الفريقان والتقى مرة أخرى في كأس القارات 1997 FIFA ، والتي استضافتها المملكة أيضًا ، حيث فازت المكسيك بمرحلة المجموعات بخمسة أهداف ، في 14 ديسمبر 1997.

عام 1999 التقيا للمرة الثالثة في كأس القارات التي استضافتها المكسيك ، حيث فاز أصحاب الأرض في دور المجموعات 5-1 ، علما أن نواف التيمات سجل الهدف الأخضر الوحيد ، وكان من ركلة جزاء. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top