بالصور.. أديداس تنهي الجدل حول هدف رونالدو في أوروجواي

أنهت شركة أديداس حالة الجدل الدائرة منذ الأمس، بسبب ما حدث في مباراة البرتغال وأوروجواي في الجولة الثانية من كأس العالم.

وشهدت مباراة البرتغال وأوروجواي في يوم الاثنين الماضي، تسجيل القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو لهدف أثار الجدل بشكل كبير سواء في الاستوديوهات التحليلية عبر القنوات المختلفة، أو في طريقة احتساب الهدف.

وكان المنتخب البرتغالي قد تقدم بالنتيجة على حساب الأوروجواي بهدف أول في الدقيقة 54، جاء عن طريقة كرة عرضية أرسلها برونو فرنانديز نحو رونالدو، ليقفز الأخير لتسجيل الكرة برأسية، لكن الهدف تم احتسابه لصالح فرنانديز، بدعوى أن رونالدو لم يلمس الكرة برأسه.

وكشف عدسات الكاميرات الأسطورة البرتغالية بعد المباراة وهو يشير إلى رأسه بشكل يوحي تأكيده على أن الكرة لمست رأسه، لكن ظل الهدف مكتوب باسم فيرنانديز.

ولكن خرجت شركة أديداس المسئولة عن تصنيع الكرة الرسمية لكأس العالم قطر 2022 “الرحلة” ببيان اليوم لتنهي هذا الجدل، حيث أفاد تقرير لشبكة “سكاي نيوز” نقلًا عن بيان للشركة الألمانية، أنه بالعودة إلى الحساسات عالية الدقة الموجودة داخل كرة المباراة، والتي يصل ترددها إلى 500 هرتز، أكدت على أن رونالدو لم يلمس الكرة قط قبل دخولها مرمى الأوروجواي.

وتعتمد أديداس في المونديال على تقنيات جديدة، عبارة عن مستشعرات وحساسات توجد داخل كرات كأس العالم الحالي، تكون مهمتها إرسال المعلومات وتجميع البيانات عن كل مباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top