البرتغال تمطر سويسرا بسداسية وتضرب موعد مع المغرب في كأس العالم

حجز المنتخب البرتغالي مقعدًا له في دور الثمانية بكأس العالم قطر 2022، بعدما حقق انتصارًا كبيرًا مستحقًا على حساب منتخب سويسرا جاءت نتيجته 6-1 في مباراة دور ثمن النهائي التي أقيمت بين الفريقين.

في بداية المباراة تفاجئ الجميع بقيام المدرب فرناندو سانتوس بإبعاد كريستيانو رونالدو عن التشكيلة الأساسية ووضعه على دكة البدلاء، وقام بإشراك المهاجم الشاب جونزالو راموس، والذي لم يخيب ظن مدربه.

افتتحت البرتغال نتيجة اللقاء بشكل مبكر في الشوط الأول عن طريق أول أهداف راموس في الدقيقة 17، ثم تبعه القائد كليبر بيبي بهدف ثان من رأسية قوية في الدقيقة 33.

ثم في الشوط الثاني عاد راموس ليسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث للبرتغال في الدقيقة 51، ثم ختم أضاف الظهير رافاييل جيريرو هدف آخر في الدقيقة 55، وبعدها قلص مانويل أكانجي النتيجة لسويسرا بتسجيل الهدف الوحيد لها في الدقيقة 58.

ثم عاد راموس لكي ينهي مباراته التاريخية رفقة البرتغال، بأن سجل هدف إكمال الهاتريك في الدقيقة 67، بعد ذلك أنهى رفائيل لياو السداسية بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للمباراة.

وبهذا الأداء وتلك النتيجة، تعلن البرتغال نفسها مرشحًا قويًا للتنافس على لقب كأس العالم 2022، وبذلك تكون قد ضربت موعدًا في ربع النهائي ضد منتخب المغرب، حيث اللقاء الذي سيقام على ملعب الثمامة في يوم السبت المقبل والموافق 10 ديسمبر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top