برسالة وداع مؤثرة.. هازارد يضع حدا لمسيرته الدولية

أعلن قائد وأسطورة منتخب بلجيكا “إدين هازارد” اليوم اعتزاله الدولي مع منتخب بلاده بشكل رسمي.

وقال هازارد في بيان مقتضب عبر صفحته الرسمية على فيسبوك جاء فيه: “صفحة تتغير اليوم، شكرًا على دعمكم اللامتناهي، شكرًا على السعادة المشتركة منذ عام 2008، قد قررت إنهاء مسيرتي الدولية، سوف افتقدكم يا رفاق”.

وكان هازارد قد خاض مسيرة طويلة للغاية مع منتخب الشياطين الحمر، استمرت لمدة 14 عامًا بدأت منذ عام 2008 حينما خاض أول مباراة بألوان بلاده وهو في سن الـ17.

واستطاع هازارد أن يقدم أداء متميز مع بلجيكا في مختلف البطولات الدولية والقارية، حتى وصل إلى ذروة تألقه في كأس العالم روسيا 2018، حينما قادهم لتحقيق المركز الثالث والحصول على الميدالية البرونزية بعد هزيمة منتخب إنجلترا.

وكان هازارد قد خاض مع المنتخب -بحسب موقع “ترانسفير ماركت”- 126 مباراة في كل البطولات، شارك خلالها في ثلاث نسخ من كأس العالم، كما تمكن من إحراز 33 هدف بكل البطولات القارية والدولية، وقدم أيضًا 36 تمريرة حاسمة لزملائه، بينما كان أفضل إنجاز له مع المنتخب البلجيكي هو الحصول على الميدالية البرونزية في المونديال الماضي 2018.

ويأتي اعتزال هازارد في وقت بدأ يخفت فيه نجم المنتخب الذي يضم الكثير من المواهب في كل المراكز، حتى وصل إلى حالته الحالية الذي جعلته يجر أذيال الخيبة بمغادرة كأس العالم قطر 2022 من دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top