ماذا يقول القانون.. هل يحق لكريم بنزيما خوض نهائي كأس العالم والفوز بميدالية؟

يتساءل الكثير من عشاق كرة القدم عن موقف كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي ، من المشاركة في نهائي مونديال قطر 2022 ضد الأرجنتين.

أصيب كريم بنزيما في الفخذ أثناء تواجده في معسكر المنتخب الفرنسي، قبل انطلاق رحلة الديوك في مونديال قطر 2022.

وبعد الفحوصات الطبية التي أجراها كريم بنزيما والتي ثبتت صعوبة مشاركته مع منتخب فرنسا في مونديال 2022 غادر اللاعب معسكر الديوك.

أتيحت الفرصة لديدييه ديشان خلال تلك الفترة لاستدعاء مهاجم آخر ليحل محل كريم بنزيما بعد إصابته، لكنه فضل عدم ضم لاعب جديد والاكتفاء بالمجموعة التي لديه.

تعافى كريم بنزيمة من إصابته، وعاد للمشاركة في التدريبات مع ريال مدريد، الأمر الذي جعل الصحف الإسبانية تتهم ديشان في ذلك الوقت بالتعجل في قرار استبعاد المهاجم الفرنسي من المونديال وهنا يبقى سؤال واحد هو كريم بنزيما يحق له اللعب في نهائي كأس العالم؟ والفوز بميدالية؟

موقف كريم بنزيما من المشاركة في نهائي كأس العالم والحصول على ميدالية

وفقاً للوائح المونديال، يحق لكريم بنزيما العودة إلى معسكر المنتخب الفرنسي بشكل طبيعي ولعب المباراة النهائية أيضاً.

كما يحق لكريم بنزيمت الفوز بميدالية سواء ذهبية أو فضية بحسب نتيجة المباراة النهائية لكأس العالم بشكل قانوني.

كريم بنزيما له الحق في المشاركة مع منتخب فرنسا في اللقاء النهائي والفوز بميدالية بسبب القرار الذي اتخذه ديشان وقت إصابة مهاجم ريال مدريد.

حيث قرر مدرب الديوك الفرنسي عدم استدعاء لاعب بديل لبنزيما بالإضافة إلى عدم حذف اسم مهاجم ريال مدريد من قائمة المنتخب الفرنسي لكأس العالم لذلك من حقه العودة والمشاركة والفوز بميدالية أيضاً.

أيضاً لا تتطلب لوائح كأس العالم نسبة مشاركة اللاعب من أجل احتساب الميدالية أو اللقب له بل إن أي لاعب ضمن قائمة 26 لاعبا له الحق في الحصول على ميدالية حتى لو لم يشارك وهذا ما أكدته العديد من المصادر الصحفية الفرنسية وعلى رأسها مونتي كارلو.

نجح المنتخب الفرنسي في التأهل لنهائي مونديال قطر 2022، بعد فوزه على المغرب بهدفين دون رد في نصف النهائي.

وستواجه فرنسا حاملة اللقب الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022 الذي سيقام الأحد المقبل على ملعب لوسيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top