فيفا يختار المغرب لاستضافة كأس العالم للأندية 2022

تقرر رسميًا أن تقوم المغرب باستضافة النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي سوف تقام في مطلع العام المقبل 2022.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن اليوم في مؤتمر صحفي تم إجراءه في العاصمة القطرية الدوحة، أن البطولة القادمة من مونديال الأندية سوف تقام في المغرب خلال شهر فبراير من عام 2023، وتحديدًا خلال الفترة من يوم 1 حتى يوم 11 فبراير.

وكانت النسخة الماضية من كأس العالم للأندية قد استضافتها دولة الإمارات العربية، وتمكن بطل أوروبا حينها فريق تشيلسي من الظفر باللقب.

وكانت المغرب قد شرفت من قبل باستضافة فعاليات كأس العالم للأندية خلال عامي 2013 و2014.

كما أكد إنفانتينو في تصريحاته التي نقلتها “بي إن سبورتس”، أنه سوف يتم إجراء تغييرات على نظام البطولة بعد مصادقة مجلس فيفا، بأن يرتفع عدد الأندية المشاركة إلى 32 نادي بدءًا من نسخة عام 2025، على أن يتم مناقشة وكشف تفاصيل هذا القرار في وقت لاحق.

ومن المقرر أن يشارك أبطال القارات في مونديال الأندية، وأبرزهم ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، والوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، ومن المتوقع أيضًا أن يشارك فريق الأهلي كوصيف الوداد، لأن لوائح البطولة تسمح لبطل الدوري المحلي الاشتراك في المسابقة، وكان الوداد هو بطل الدوري المغربي، وكذلك يُمنع مشارك ناديين من نفس البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top