الفراج يثير ملف هام ..ويطالب هيئة الرياضة بالتدخل السريع لإيجاد الحل

أستهل الإعلامي الرياضي وليد الفراج ، برنامجه “الدوري مع وليد”، الليلة بحديثه عن قلة الملاعب الرئيسية الموجودة بالعاصمة السعودية الرياض ، وضرب مثالا على ذلك باستعانة الشباب بملعبه لإقامة مباراة ضمك في الجولة 19 ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، في ظل إجراء اعمال صيانة لملعبي الملز والملك فهد الدولي.



وأكد الفراج ، في تصريحاته خلال برنامجه التلفزيوني أن البطولات التي تستضيفها المملكة علي الدوام لن تتوقف لسنوات طويلة قادمة مستشهدا على ذلك بالطلب الذي قدمته المملكة للهيئة المنظمة لاستضافة كأس آسيا 2027 ، ولو تم إسناد تنظيم البطولة لها ، فلابد أن تكون هذه الملاعب جاهزة في 2026، إلا أن الملاعب حاليًا تعاني من أزمات، وقد تستمر خلال السنوات القادمة.

وتابع الفراج أنه لو تم البدء في إصلاح الملاعب من الآن، فسيستمر الوضع لمدة موسمين أو ثلاثة، لحين استلام الملاعب، موضحًا أن أغلب الملاعب تم بناؤها في السبعينات والثمانينات، في حين تم تجديد 3 ملاعب فقط، وهم الأمير محمد بن فهد بالدمام، والأمير فيصل بن فهد بالملز، وعبد الله الفيصل بجدة، وهو الذي تم إغلاقه للإصلاح منذ 2012، وحتى الآن لم يتم الانتهاء منه.



وأضاف “نطالب هيئة الرياضة بالإسراع لحل هذا الملف، أما عن الفكرة المتداولة بشأن استغلال المنشآت الرياضية للقطاعات الحكومية الأخرى، مثل ملاعب وزارة الدفاع والجامعات والتعليم، فأنا أرى ليست مجدية، لأن دور الملاعب في الجامعات والمدارس مختلف”.

وأردف”يجب على الهيئة إصلاح الملاعب، مثلما تم تطوير الرياضة من عدة نواحٍ، مثل لاعبين أجانب ونظام الحوكمة، فإذا قمنا بتوقع تأسيس الآن، لن نستلم الملاعب قبل 2023، وإذا تأخر التوقيع فسيتأخر التسليم لمدة أطول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top