إقرأ معنا .. إلغاء أول بطولة أوربية بسبب فيروس كورونا

أثار تفشي وباء كورونا حالة من الرعب والذعر في كل أنحاء العالم ، خصوصا بعد تسببه في توقف كل الأنشطة الرياضية سواء علي المستوي المحلي أو القاري أو العالمي .

ففي وقت سابق أكدت معظم الاتحادات الرياضية حول العالم عن توقف انشطتها الرياضية بشكل كامل ، في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا .

وفي نفس السياق أوضحت شركة ريليفانت سبورتس التسويقية، المالكة لبطولة كأس الأبطال الدولية للأندية، عن قيامها بإلغاء نسخة الصيف القادم ، بسبب وباء كورونا.

ومن جانبه قام دانييل سيلمان، المدير التنفيذي للشركة ، بإصدار قرارا رسميا ، أكد من خلاله علي : “غياب الوضوح بشأن موعد رفع القيود على الإجراءات الاحترازية، والغموض بشأن جدولة منافسات كرة القدم، جعل من إقامة البطولة أمرًا غير ممكن”.

وتضم هذه البطولة  عمالقة الكرة الأوربية  والتي يعتبرونها أكثر الطرق تشويقا ومتعة قبل انطلاق الموسم الجديد وذلك بسبب موعد انطلاقها ، إذ تقام المباريات بين شهري يوليو وأغسطس، كما تحقق الفرق من خلالها فوائد مادية رائعة  .

وجدير بالذكر أن هذه البطولة  الودية  تم انطلاقها ولأول  مرة في عام 2013 ، وقد نظمت كمسابقة رياضية ودية تضم أبرز أندية القارة الأوروبية ، كما تحقق البطولة نجاحات غير مسبوقة جماهيريا  ، فهي يعتبرها كثير من الرياضيين إنها خير وسيلة للاستعداد للموسم الرياضي المقبل .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top