ليس التتويج.. ميدو يكشف السبب الحقيقي لرغبة الأهلي في استئناف الدوري الحالي

أبدي أحمد حسام ميدو المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك سعادته بقرار عودة الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى أحقية الأندية في المشاركة برأيها قبل استئناف البطولة.


وكان مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي قد قرر استئناف النشاط الرياضي بعد توقف استمر لأكثر من ثلاثة أشهر.

وقال أحمد حسام ميدو خلال استضافته ببرنامج الماتش المذاع على قناة صدى البلد: “لا بد أن نفرح بقرار عودة النشاط الرياضي، لدينا ميزة هامة أن رئيس الحكومة رياضي، مصطفى مدبولي كان يلعب كرة يد في نادي الزمالك، ولكن كنت أتمنى أن يأخذ كل مسؤول دوره، وأن يكون للأندية واتحاد الكرة الحق في اتخاذ القرار بالعودة”.


وأضاف: “الأهلي هو أفضل فريق يستحق الفوز ببطولة الدوري، وأقول ذلك وأنا زملكاوي، ولا يوجد في اللائحة ما يقول في حالة إلغاء الدوري أن يتوج المتصدر”.

وواصل: “الأندية تدفع ثمن استهتارها في حق نفسها بعدم إنشاء رابطة للأندية المحترفين، لأنه في حال وجودها ستكون هي المسؤولة عن القرارات المصيرية للمسابقة، ولهم حق توزيع نسبة بث المباريات”.

وتابع: “الرابطة تعني أن كل نادي يمثله شخص في هذه الرابطة، ويتم ترشيح 5 لإدارتها”.

واستدرك: “الزمالك ضرب مثلًا رائعًا في كرة اليد وظل ثابتًا على موقفه رغم أنه كان متصدر البطولة”.

وقرر اتحاد كرة اليد إلغاء المسابقة للعام الحالي وبدء الموسم الجديد خلال الفترة المقبلة.


واستأنف: “الأهلي لا يحارب من أجل أن يعود الدوري ليأخذ البطولة، ولكنه لديه مستحقات 112 مليون جنيه عند الشركة الراعية وبالتالي يسعى لذلك، وخسائره ستكون الأكبر في حالة إلغاء المسابقة، على الجانب الآخر الزمالك يتبقى له أموال أقل”.

واختتم: “الأندية الأخرى تحارب لأن مراكزها متأخرة وعلى الجانب المادي فليس لهم أموال كبيرة عند الشركة الراعية وبالتالي فإن العودة للدوري ستطلب صرف أموال أكثر من التي سيحصلون عليها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top