النصر يجمع بين المولد وكهربا من جديد.. والسومة خلفا لحمد الله

لا صوت يعلو في هذه الأيام سوي عن صفقات النصر ، وسعي مجلس إدارة النادي الدائم برئاسة صفوان السوبكت ، تدعيم الفريق بصفقات قوية ، قادرة علي تحقيق الانتصارات وحصد الإلقاب والتتويج بالبطولات سواء المحلية أوالقارية أو العالمية .
وأسندت رئاسة النصر لصفوان السوبكت ، منذ شهر يوليو في عام 2019، بعدما حصل على أغلبية أصوات أعضاء الجمعية العمومية، في انتخابات مجلس الإدارة.
ووضع مجلس إدارة السوبكت خطة مستقبلية ثابتة ، تعتمد في جانبها الأكبر علي تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ وهي

1-.المحافظة على أجانب الفريق الأول لكرة القدم، المتواجدين منذ عامين تقريبًا.
2- تصعيد عدد كبير من اللاعبين الشباب، إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.
3 – التعاقد مع المواهب “صغار السن”، الذين يتواجدون في أندية المملكة المختلفة
4- ضم النجوم الكبار، بعد دخولهم الفترة الحرة من عقودهم مع أنديتهم، أو بعد فسخها.
وعلي ضوء هذه الخطة ، تمكنت إدارة النصر من حسم عدة صفقات سواء بتمديد عقودهم مثل عقود البرازيليين مايكون بيريرا وبيتروس أراوخو، والاسترالي براد جونز، أو التعاقد المباشر مع المواهب الشابة مثل : “أمين بخاري، وعبدالله الشنقيطي، وعبدالعزيز العلاوي، وعبدالمجيد الصليهم، وسلطان العنزي، وعبدالفتاح عسيري”.
وعلي الرغم من كل هذه الصفقات التي نجح نادي النصر في ضمها إلي قلعته ، إلا أنها غالبا لم تشبع رغباته فلذلك يسعى بشدة في هذه الأيام إلي حسم صفقات جديدة علي النحو التالي :
أطلقت صحيفة “مكة”، مفاجأة مدوية ، صباح اليوم الأحد، بإعلانها دخول نادي النصر، في مفاوضات جادة مع المصري محمود كهربا، جناح النادي الأهلي المصري الحالي، والاتحاد السابق.
وشددت الصحيفة، علي أن اللاعب سيعود بشكل مؤكد إلى الدوري السعودي للمحترفين مجددًا، بعد أن لعب فيه عامين، في الفترة من 2016 إلى 2018.
وفي أثناء تواجد كهربا والذي يبلغ من العمر 26 عام ، في صفوف الاتحاد في الفترة من 2016 إلى 2018 لمع نجمه وذاع صيته بعدما استطاع أن يسجل 24 هدفًا، وصنع 9 آخرين ، خلال 53 مباراة رسمية مع الاتحاد شارك فيها ، وقاد الفريق للتتويج بثنائي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.
وفي نفس الوقت الذي يسعي فيه النصر لضم كهربا ، هناك مفاوضات جادة من إدارة العالمي للتعاقد مع ساحر الاتحاد فهد المولد
وصحيفة “الجزيرة”، أشارت إلي غياب المولد، عن تدريبات نادي الاتحاد، مساء أمس السبت، بدون إذن مسبق من الجهاز الفني أو الإدارة.
ويرجح الكثير أن أسباب غيابات المولد المتكررة ترجع إلي تمسك اللاعب، بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة لدى النادي، وتهديده بالرحيل في حال لم تنفذ إدارة إنمار الحائلي وعدها.
وفي الوقت الذي يهدد فيه المولد إدارة الاتحاد بالرحيل ، يخرج كلا من عبدالعزيز بغلف، عضو الشرف الذهبي بنادي النصر، والإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، يؤكدوا أن إدارة العالمي تقوم بتحضير ، مفاجأة كبرى ستهز الوسط الرياضي.
ويذكر ان المولد ، أحد أبناء نادي الاتحاد، الذين تواجدوا في مختلف فئاته السنية، قبل التأهل إلى الفريق الأول، في عام 2011 ، وشارك المولد، في 151 مباراة رسمية مع الاتحاد، سجل خلالها 53 هدفًا وصنع 28 آخرين، ولم يرحل سوى لـ6 أشهر فقط على سبيل الإعارة، إلى ليفانتي الإسباني، في الفترة من يناير حتى يونيو 2018
ومن الأسماء المطروحة هذه الأيام علي طاولة نادي النصر هو النجم السوري الكبير عمر السومة ، قناص النادي الأهلي ، واصبح اللاعب محل اهتمام مسئولي العالمي ليكون بديلا للنجم المغربي عبد الرازق حمد الله في حالة إحترافه في اوروبا ورحيله عن الفريق .
ففي هذا السياق كشفت شبكة “Homme Du Match”،عن دخول نادي سانت إيتيان الفرنسي، في مفاوضات مع حمد الله “29 سنة”، للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي الحالي.
وسيصبح الطريق مفتوحا للنصر بشدة خلال الأشهر القليلة القادمة وذلك لأن السومة سيدخل الفترة الحرة من عقده مع النادي الأهلي، في يناير 2021، وذلك بعد أكثر من 6 سنوات داخل قلعة الراقي.
وبحسب ما صرح به الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، في وقت سابق حيث قال : “النصر سيضم أي لاعب يريده، بعد دخوله الفترة الحرة” ، وبذلك سيحاول النصر ضمه لقلعة الفريق .
وعلي الجانب الآخر يبذل مسئولي النصر قصاري جهدهم من أجل التعاقد مع مواهب شابة ، تشكل مستقبل أفضل للفريق وهم : ثنائي نادي الفتح علي لاجامي وعلي الحسن، وعلاوة علي ذلك ضم جناح الاتفاق فواز الطريس.
إلا أن نجم نادي القادسية الشاب عبدالمحسن القحطاني، يحظى باهتمام أكبر ، وهو أقرب الأسماء المرشح انضمامها إلى النصر، خلال الساعات القليلة المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top