تعرف علي المنتخبات التي غادرت بطولة كأس العالم قطر 2022 والمتأهلة إلى دور الـ16

تعرف علي المنتخبات التي غادرت كأس العالم 2022 والمتأهلة إلى دور الـ16

تنتهي مساء اليوم الجمعة مرحلة دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، والتي تشهد أربعة مباريات بالمجموعة السابعة والثامنة، لتحديد هوية الفرق المتأهلة إلى دور الستة عشر من المونديال.

وتشهد مباريات اليوم مواجهات قوية بين الكاميرون والبرازيل، وسويسرا وصربيا، البرتغال وكوريا الجنوبية، وأخيراً الأوروجواي ضد غانا.

تعرف على المنتخبات التي غادرت بطولة كأس العالم 2022 حتى الآن

ونكشف لكم في هذا المقال عن قائمة المنتخبات التي غادرت بطولة كأس العالم قطر 2022 بعدما تأكد خروج 12 فريقاً حتى الآن، على أن يتم معرفة الأربعة فرق الأخرى التي ستغادر المونديال عقب نهاية مباريات اليوم.

وكان منتخب قطر هو أول المنتخبات التي ودعت منافسات كأس العالم من الدور الأول، رفقة منتخب الإكوادور من المجموعة الأولى، بينما غادرت منتخبات إيران وويلز من المجموعة الثانية، والمكسيك والسعودية من المجموعة الثالثة، إضافة إلى خروج منتخبات تونس والدنمارك من المجموعة الرابعة.

وغادرت أيضاً منتخبات ألمانيا وكوستاريكا من المجموعة الخامسة، وبلجيكا وكندا من المجموعة السادسة، بينما ستكشف نتائج مباريات المجموعة السابعة والثامنة مساء اليوم، عن الأربعة فرق الأخرى التي ستودع بطولة كأس العالم 2022.

المنتخبات التي تأهلت إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022

وحجز 14 منتخب حتى الآن مقعده في دور الستة عشر من كأس العالم 2022، وهما كلاً من منتخبات هولندا، السنغال، إنجلترا، أمريكا، الأرجنتين، بولندا، فرنسا، أستراليا، اليابان، إسبانيا، المغرب، كرواتيا، البرازيل، إضافة إلى منتخب البرتغال.

ويتنافس ستة منتخبات أخرى على حجز بطاقة العبور إلى دور الـ16 من المونديال، حيث يتسابق كلاً من منتخبات سويسرا وصربيا والكاميرون على خطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة السابعة، بينما تشهد المجموعة الثامنة صراعاً كبيراً بين منتخبات كوريا الجنوبية والأوروجواي وغانا، لتحقيق المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة المؤهل إلى الدور المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *