مفاجأة سارة .. النصر إلي كأس العالم للأندية… !

يعتبر الاحتجاج الذي تقدم به مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، ضد فريق بيرسبوليس الإيراني ، من أهم وأكثر المواضيع التي لاقت رواجا داخل المملكة وخارجها .

وتعرض النصر للهزيمة أمام فريق بيرسبوليس ، بضربات الجزاء (3-5) ، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، في إطار منافسات نصف نهائي دوري أبطال آسيا، التي استضافتها الدوحة القطرية.

وبعد انتهاء المباراة، قامت إدارة النصر، بتقديم احتجاجًا ضد بيرسبوليس، بتهمة مشاركة لاعبين تم التعاقد معهم وتسجيلهم في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من قرار منع النادي، من التعاقدات.

وفي الساعات الأخيرة ، سادت حالة من الجدل ، وتباين في الأراء القانونية ، بين مؤيد للاحتجاج الذي قدمه النصر ، وبين معارض له ، بداعي ضعف الأدلة تجاه الفريق الإيراني ، واعتماد تأهل بيرسبوليس، إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

ولكن في حالة قبول احتجاج النصر ، فسوف يترتب علي ذلك صعوده  إلى نهائي دوري أبطال آسيا، على حساب بيرسبوليس، وتأهله رسميًا إلى مونديال الأندية 2021، في الصين.

وسوف يطبق النظام الجديد علي كأس العالم للأندية ، والذي يضم 24 فريقًا من مختلف القارات .

وبذلك وفي حالة قبول الطعن الذي قدمه النصر ، إلي الاتحاد الأسيوي ضد فريق بيرسبوليس ، فأن العالمي سوف يتأهل لمباراة النهائي ، وبالتالي سوف يشارك في مونديال الأندية بالصين 2021.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *