عقب الجدل المتداول بعد حصول محمد صلاح علي الأفضل بمونديال قطر ..الفيفا تصدر بياناً رسمياً يوضح سبب الأختيار

خرج الاتحاد الدولى لكرة القدم “FIFA ” ببيان يوضح من خلاله أسباب اختيار النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي كأفضل لاعب بمونديال العالم للأندية قطر 2019، والتي انتهت فعالياتها والتي أسدل الستار عنها ليلة أمس .

وقد توج ليفربول  بالبطولة للمرة الاولى في تاريخه  بعد تغلبه على فلامنجو البرازيلى فى مباراة النهائى بنتيجة (1-0).

وبعد انتهاء المباراة تم اختيار محمد صلاح كأفضل لاعب ببطولة كأس العالم للأندية ، بالإضافة إلى حصوله على كرة أديداس الذهبية.

شاهد بالفيديو أثناء تتويج محمد صلاح بجائزة الأفضل في كأس العالم للأندية

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي بيان جاء فيه : “بعد فوز ليفربول بلقب كأس العالم للأندية قطر 2019، اختارت مجموعة الدراسات الفنية لدينا محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة”.

وأوضح الفيفا : “نظرًا لأدائه المتميز طوال المسابقة، كان نجم ليفربول هو الفائز المستحق بجائزة الكرة الذهبية لأديداس وجائزة أفضل لاعب في البطولة من قِبل شركة علي بابا الراعية للمسابقة”.

وتابع: “كان أداء محمد صلاح في قطر رائعًا منذ البداية إلى النهاية، ففي المباراة الأولى لفريقه أمام مونتيري، صنع الهدف الأول الذي سجله نابي كيتا، حيث أثبت أنه لا يكتفي بتسجيل الأهداف فقط، بل يساعد زملاءه كذلك على هز الشباك”.

شاهد اسيست محمد صلاح

وأتم الاتحاد بيانه: “كانت سرعة النجم المصري تُمثل تهديدًا دائمًا للمنافسين، وعلى الرغم من أنه لم يسجل أهدافًا في بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2019، إلا أنه استحق بجدارة جائزة الكرة الذهبية لأديداس نظرًا لتألقه، وهو الأمر الذي أثبته آلالف المشجعين في ملعب خليفة الدولي حيث كانوا يهتفون له كلما لمس الكرة”.

وتباينت الأراء بين مؤيدين ومعارضين متهمين اللجنة المسؤولة بمجاملة المصري محمد صلاح بعد اختياره كأفضل لاعب بكأس العالم للأندية قطر 2019، خصوصاً أنه لم يحرز أي أهداف بالبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top